العبادي: موازنة 2017 ليست مجالاً للصراع وتحرير الموصل مسألة وقت
    الثلاثاء 6 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 17:24
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن" موازنة 2017 ليست مجالاً للصراع بين الكتل السياسية ، فيما بين في محور اخر بان تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية مسألة وقت .
    وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي عقد ببغداد حضره مراسل وكالة كل العراق [أين] ،اليوم الثلاثاء، أن" معركة الموصل تسير بشكل سليم فيما يتعلق بحماية المدنيين وقريباً سنحرر مناطق نينوى بالكامل من دنس عصابات داعش الإرهابية ",مشيرا إلى أن" تحرير الموصل من الإرهابيين مسألة وقت ".
    وبشأن تقرير الأمم المتحدة حول خسائر العسكريين العراقيين ذكر العبادي " انا استغرب من هذا التقرير غير الصحيح وحتى أرقامهم بشأن التفجيرات الإرهابية غير صحيح ايضاً".
    وتابع" بدأنا العمليات العسكرية في الشرقاط وغرب نينوى ومناطق بين تلعفر والحضر والجزء الأكبر من جنوب وشرق نينوى وتم تطهيرها ",مبينا أن" عمليات التطهير تأخذ وقت بسبب وجود السكان المدنيين ".
    واشار الى أن" أهالي نينوى ينتظرون بفارغ الصبر من دخول القوات الأمنية وقريبا سنحرر المحافظة من داعش".
    وبشان تصدير النفط قال، أن" العراق يعتبر البلد الثاني بتصدير النفط رغم معاناته من التفجيرات الإرهابية ",مبينا انه" توصلنا إلى صيغة مع أوبك بالتخفيض حتى نسيطر على الأسعار".
    وفي محور آخر ذكر العبادي أن" سنخفض عدد مقاعد مجالس المحافظات إلى النصف بالإضافة إلى تخفيض عدد أعضاء مجالس الاقضية ".
    وبين، أن" مجلس الوزراء وافق على إنشاء سايلوات في المحافظات"، لافتاً الى قيام بعض العصابات بالتجاوز على الأراضي وبيعها للمواطنين وهذا الأمر يعتبر خداع للمواطنين ومجلس الوزراء وضع آلية للسيطرة على هذا الوضع ، كما تم وضع آليات جديدة بشأن السكن في العراق".
    وبشأن الخلافات الموجودة داخل مجلس النواب على بعض مواد موازنة 2017 بين العبادي ،أن" أي قوة أمنية يجب أن تستوعب جميع المكونات ويجب أن تنعكس في أي تشكيلة أمنية آو حتى الحكومية ولايمكن إعادة الموازنة إلى الحكومة بشأن نقطة خلافية معينة وأدعو مجلس النواب أن يبعد جميع خلافاته السياسية عن الموازنة ",مؤكدا أن" الموازنة ليست مجالا للصراع بين الكتل السياسية".
    ولفت إلى أنه" أكدنا على القيادات الأمنية عدم تسريب المعلومات العسكرية ",مبينا ،أن" عصابات داعش منظمة مجرمة وتحتمي بالمدنيين لضرب القوات الأمنية التي غالبا لاتستطيع الرد على النار بسبب وجود المدنيين ",مؤكدا أن" أخراج المدنيين من المدن أمر غير صحيح وبقائهم في بيوتهم سيوفر الأمن لهم".
    واستدرك قوله، أن" فرض الضرائب تأتي لغرض مشاركة المواطنين في دعم الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية حتى لو كانت 3% وغاية الضرائب لم تأتي لمعاقبة المواطن العراقي".
    وبشأن عمليات الموصل بين ،أن" من بيجي إلى قرب الموصل من جميع المحاور بيد القوات الأمنية البطلة ",مبينا إن" تحرير الموصل مسألة وقت وداعش لاتملك أي خيار ولايستطيعون التواصل مع سوريا وتحرير الموصل سيتم قريباً".

    وأوضح، أن" بيع الكتب المدرسية في شارع المتنبي ببغداد إلى المواطنين يعتبر حالة فساد وسنحقق بالأمر ، فيما أكد في محور آخر بان تقديم الوزراء الجدد سيكون بعد العطلة التشريعية لمجلس النواب".
    ومضى قائلا "نحتاج إلى دعم دولي لان داعش منظمة إرهابية يأتون من جميع دول العالم ونحتاج إلى جهد دولي في محاربة الإرهابيين ",مبينا أن" العراق لايستجدي من أي دولة لمساعدته في حرب الإرهاب ",مبينا انه" لاتوجد قوات عسكرية في العراق اطلاقا ولانسمح بذلك".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media