الحكيم في الأردن لكسب الدعم الدولي لـ “تسويته التاريخية”
    الثلاثاء 6 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 18:20
    [[article_title_text]]
    (المعلومة)  بغداد - أكدت كتلة المواطن النيابية، الثلاثاء، أن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم وصل إلى الأردن بناءً على دعوة رسمية تلقاها من حكومة عمان خلال الفترة الماضية، فيما لفت إلى أن الهدف من زيارة الحكيم يأتي من أجل كسب الدعم الدولي إلى التسوية السياسية التاريخية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

    وقال عضو الكتلة سليم شوقي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "الحكومة الأردنية وجهت، خلال الفترة الماضية دعوة رسمية لرئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم من أجل زيارة عمان والتباحث في الأطر المشتركة بينها وبين بغداد، فضلاً عن إيجاد إستراتيجية موحدة لحماية المنافذ الحدودية خلال مرحلة ما بعد داعش”، نافياً "الأنباء التي تتحدث عن عقد لقاء مشترك بين الحكيم والخنجر بتأييد أردني”.

    وأضاف أن "الهدف من زيارة الحكيم إلى الأردن هو كسب مزيدٍ من الدعم العسكري والأمني للقوات العراقية في حربها ضد إرهابيي داعش، فضلاً عن الدعم السياسي الدولي للتسوية التاريخية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة”.

    وتابع شوقي أن "الهدف من دعم التسوية دولياً وإقليمياً هو تعزيز نقاطها المتفق عليها والمتعلقة بإجهاض مشاريع التقسيم والأقلمة الإدارية، فضلاً عن المضي بتطبيق المصالحة المجتمعية”.

    ووصل رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم، في وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأردنية عمان بناءً على دعوة الملك عبد الله أبن الشريف حسين وجهت له خلال الأسبوعين الماضيين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media