السر وراء لقاء الحكيم بملك الاردن
    الثلاثاء 6 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 21:19
    سيد أحمد العباسي
    في قصة قديمة اكتشفت على أوراق البردي تقول ان ( أحيقار ) كان وزيرا ومستشارا لملك اشور ونينوى سنحاريب وكان حكيما عظيما ذا مال وفير ومعرفة ورأي وتدبير لم ينجب فتزوج عدة نساء لكنه بقي دون وريث فكان كثير الهم استشار المنجمين والعرافيين فأشاروا عليه ان يذبح للالهه ويقوم بافعال خير ولكنه لم ينل مبتغاه. وتظيف النصوص السريانية انه هجر الوثنية الى عبادة الاله الواحد ولم يرزق له ولد ..
    الا انه سمع صوت الرب يوما يقول له خذ نادان ابن اختك واجعله وريثك علمه علمك ولقنه حكمتك فأخذ نادان وكان بعده رضيعا واعتنى بأمره ولما شب علمه القراءة والكتابة والادب والفلسفة والعلوم وبعد سنوات كبر أحيقار وشاخ فأشار عليه الملك ان يعين من يخلفه في منصبه فأجابه انه قد اتخذ ابن اخته ولدا فأمره الملك بأحضاره وعجب لادبه وحكمته فوافق على تعيينه خلفا لاحيقار فأخذ خاله يبذل النصح له ويطلعه على اسرار النجاح في مهمته ساردا له تجاربه في الحياة فالتجربة خير معلم وتنازل احيقار عن وظيفته وثروته العظيمة من اموال وممتلكات وعبيد ولم يحتفظ لنفسه الا بشىء يسير دلالة على شدة محبته لنادان .
    لكن خابت امال خاله بتصرفاته الطائشة بحيث يضع خاله واهله عرضة لنقولات شتى حتى يضطر أحيقار ان يعاقب نادان ويسترد الميراث مانحا اياه الى الاخ الاصغر. فيحقد نادان على خاله ويظمر له العداء ويدير خطة للايقاع به . اذ قام بدس خطابين موقعين باسمه الاول موجه الى ملك الفرس والثاني الى فرعون مصر يظهر فيها أحيقار في كليهما خائنا لوطنه وملكه اذ يطلب من الملكين المجى الى اشور لكي يتسلما المملكة بدون حرب ويقع الخطابان في يدي الملك وفق الخطة المرسومة ويزور نادان خطابا ثالثا موجها من قبل الملك الى أحيقار يطلب اليه ان يجمع العساكر ويحضر في موقع معين . فيطيع أحيقار وتثبت التهمة عليه ويتأكد الملك هكذا من خيانته فيصدر امرا بالقبض عليه وقطع رأسه. وتشاء الصدف ان يكون أحيقار قد أنقذ سابقا الرجل المؤكل اليه امر اعدامه فيدبر هو وامراة أحيقار امر نجاته وينفذ الحكم باحد المحكوم عليه بالاعدام بينما يخبى أحيقار في مخبا لا يعلم به احد .
    تمر السنون ونادان مكان خاله مستشارا للملك. لكنه غير متزن وضعيف الرأي فيستغل ملك مصر - وكان فرعونها اذ ذاك ترهاتا من الاسرة الخامسة والعشرين التي كان ملوكها من الحبشة - الفرصة لاحراج ملك اشور ، فيبعث اليه مخبرا يخيره بين امرين اما ان يرسل من يبنى له قصرا في الهواء ويرد على اسئلته فتدفع له مصر الجزية ثلاث سنوات او يعجز عن ذلك فيدفع الجزية لمصر . واذ يجمع ملك اشور العلماء والحكماء والعرافين ويعرض الامر عليهم... يقر الجميع بعجزهم ونادان أشد عجزا منهم فيغتم الملك غما شديدا ويأسف على قتل أحيقار الحكيم. ويطول حزنه حتى يمثل السياف بين يديه ويصرخ بأنه قد أبقى على حياة أحيقار اعترافا له بالجميل فيستدعيه الملك ويعرض عليه رسالة ملك مصر - فيعد أحيقار نسرين كبيرين وغلامين وشريطين طويلين من القطن طول كل منهما الف ذراع ويربط النسرين بالشريطيين ويدرب الغلامين فيعترف لاحيقار بالنصر وينفذ احيقار ذلك بنجاح وتستمر الالغاز بين فرعون وأحيقار والاخير ظافر . فيعود أحيقار الى بلاده معززا مكرما مثقلا بالهدايا ويجرى له استقبال حافل وكأنه منقذ البلاد ؟؟
    وينتقم أحيقار من نادان فيربطه بسلسلة حديد ويلقيه في مكان مظلم ويؤنبه بكلام بحكمة قاسية وتقول القصة ان نادان انتفخ حتى أنفجر ميتا .
    وهذه بعض الاقوال الى نادان ابن اخته :
    - انا يا بني لقد اطعمتك اشهى الطعام وانت اطعمتني خبزا معفرا بالتراب ولم اشبع .
    - يا بني قيل للذئب لم تسير وراء الغنم ؟؟ قال ان غبارها مفيد ودواء لعيني  . وأدخلوه ( الذئب ) المدرسة فقال المعلم الف باء قال الذئب الجدي والحمل .
    - يا بني قد وضعوا رأس حمار في طبق على المائدة فتدحرج وسقط على التراب فقالو انه غضب على نفسه لانه لا يستحق الكرامة .
    - يا بني ان اصبعي على فمك وأصبعك على عيني فهل ربيتك ايها الثعلب لتكون عيناك ناظرتين الى التفاح .
    العبرة ( رباط السالفة ) من هذه القصة من يصنع خيرا يلق خيرا ومن يصنع شرا يلق شرا ومن يحفر حفرة لاخيه فانه سيملؤها بقامته .
    لذلك نقول الى سيد عمار الحكيم أين تريد أن تأخذنا بزيارتك الخليجية وماهو مرادك ولماذا ( تصر ) على لقاء من تلطخت اياديهم بدماء أبناء العراق ؟
    نحن نعرف انك ذكرت كلمات مثل قتلة ومجرمين وإنك سوف لاتلتقي بهم وليسوا مشمولين بالتسوية . وهذا تمويه لأنك لم تذكر لنا أسماء القتلة والمجرمين !!!
    نحن نعرف انك سوف تستخدم وزير الدفاع السابق والمقال خالد العبيدي في اطار تعديل خارطة التمثيل السني سياسيا لأنك والامريكان تعتبروه شريك مثالي !!!
    ونحن نعرف هناك علاقة مميزة تربطكم بخالد العبيدي لأنه يمثل واجهة مهمة وهذا بإعتقادكم انه سيوصلكم الى مرادكم بتحقيق مشروع التسوية . وأنه بإعتقادك ايضا انك سوف تستطيع تسويقه لنا لمقبوليته كما تعتقد لدى الشارع الشيعي !!!
    وفي نفس الوقت أنت تعرف جيدا ان العبيدي كان شريكا قديما لآل النجيفي وسبق ان عمل مستشارا عسكريا لمحافظ نينوى السابق اثيل النجيفي المتهم بالارهاب !
    وبهذه الطريقة سيكون العبيدي في نظر السيد الحكيم وهو يعرف هذه الرؤية ويستند عليها بجولاته لإقناع الاخرين ان العبيدي سيكون ممثلا غير مباشر لآل النجيفي !!!
    بهذه الطريقة ياناس ياعالم يتم خداعنا وان هؤلاء يجلسون مع قتلة الشعب العراقي من أجل مصالحهم ومنافعهم فقط لاأكثر . في نفس الوقت تسعى الامم المتحدة لتوسيع دائرة الداعمين لهذه التسوية التي أطلقها الحكيم !!!
    ويزور عمار الحكيم عمان للقاء العاهل الاردني الذي يتبنى بدوره إقناع خميس الخنجر وجمال الضاري المقيمين في عمان ( يعني الشغلة مرتبة ومسلفنة ) !!!
    http://www7.0zz0.com/2016/12/06/18/838535096.jpg صورة تجمع الحكيم مع ملك الاردن
    ويصطحب عمار الحكيم معه مستشاره السياسي الخاص قصي محبوبة الذي كان يدير ولايزال كل شؤون الحكيم حتى تعيين الوزراء والذي كان يقيم في البصرة في أحد قصور المقبور صدام !!!
    وهناك تسريبات عن لقاء سري سوف يجمع الحكيم مع الخنجر في عمان !!!
    وحتى لو كانت هذه التسريبات غير صحيحة فإننا لانستبعد عقد مثل هذا اللقاء بين الشخصيتين مباشرة أو عبر ممثلين عنهما وهذا ليس جديدا وقد تم نشره في اغلب المواقع .
    نحن نعرف هناك 150 مليون دولار رصدت للتسوية فكم هي حصة كل واحد ؟
    والسؤال الى السيد عمار الحكيم ماهي الضمانات التي ستجعلك تغرق العراق بوحل هذه التسوية ؟

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamia  معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم .


    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media