عقيلة معصوم تفتتح مؤتمر منظمة المرأة العربية الاثنين المقبل بالقاهرة
    الأربعاء 7 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 04:39
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - تفتتح روناك عبد الواحد قرينة رئيس الجمهورية ورئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها الحالية، والسفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة الاثنين المقبل فعاليات المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية الذي تستضيفه القاهرة على مدى يومين برعايتها تحت عنوان [دور النساء فى الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير].
    وأعلنت تلاوي في مؤتمر صحفي عقدته لاستعراض ملامح المؤتمر وأهدافه ورسائله، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر الذى يعقد بصفة دورية كل عامين ويخصص لمناقشة أنشطة وفعاليات المنظمة التى قدمتها المرأة العربية على مدى عامين، ووضع برنامج عمل مستقبلى لها.
    وقالت، إن "برنامج عمل المؤتمر يتضمن إلقاء كلمات كبار الشخصيات النسائية في الوطن العربي من الدول الأعضاء فى المنظمة، بالإضافة إلى كلمة تلقيها جيهان السادات وكلمات رؤساء الوفود، وكلمة لغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس الوفد المصري في المؤتمر،" لافتة إلى أن "جلسات المؤتمر الذي ستعقد بشكل مكثف صباحي ومسائي ستناقش 18 بحثا علميا مقدمة من جميع الدول العربية حول تجاربهم فى مجال دور المرأة في وقت الأزمات والإصلاح والتغير.
    وأوضحت تلاوي، أن "المؤتمر سيطرح تلك الموضوعات تحت خمسة محاور رئيسية يتم طرحها من خلال الواقع الحالي لدور المرأة العربية في مجتمعاتنا، منوهة إلى أن تلك المحاور هي المرأة العربية ولحظات التغيير الحاسمة، والجانب السياسي، والمجال الاقتصادي، ومواجهة العنف والإرهاب، بالإضافة إلى محور المرأة وبناء السلام .
    وذكرت أن "أهداف المؤتمر تتمثل في التعريف بدور المرأة في بناء مجتمعاتها في مرحلة الاستقرار والمراحل الانتقالية مع إلقاء الضوء على أهمية دور المرأة في تحقيق الأمن القومي في مجتمعاتها ، والدعوة إلى تعزيز دور المرأة في الإصلاح والتغير وتربية أجيال وطنية وقومية لحماية الأوطان والعمل على مواجهة التحديات التى تحول دون ذلك .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media