“مكافحة الإرهاب” يحرر حيي البريد والتأميم ويقتحم حي الإعلام في الساحل الأيسر من الموصل
    الأربعاء 7 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 05:36
    [[article_title_text]]
    بغداد: أسامة نجاح (الصباح الجديد) - أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الثلاثاء ، عن تحرير أحياء البريد والتأميم جنوبي شرق مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش من قبل قوات جهاز مكافحة الارهاب ، فيما أكدت قوات جهاز مكافحة الإرهاب بأن قواتها متمركزة في منطقة تلول الزهور في مركز الساحل الايسر وتفصلها عن جسور الموصل التي تفصل الساحل الايمن عن الايسر سوى 5 كم .
    وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن "قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير حيي البريد والتأميم جنوبي شرق المدينة من سيطرة عناصر تنظيم داعش” ، مشيراً الى ان” قوات الجهاز اقتحمت حي الإعلام ضمن الساحل الأيسر من الموصل تمهيداً لتحريره بالكامل .
    وأكد رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ انه "تم قتل اكثر من 20 عنصرًا من داعش” مشيرًا الى ان "نسبة تعرضات داعش على المناطق المحررة والمدنيين ضعيفة جداً بسبب توغل القوات في العمق”.
    وتابع أن” القوات الأمنية بدأت بقصف تمهيدي على معسكر الغزلاني ومنطقة وادي حجر استعداداً لاقتحامها .
    ومن جانبه أكد القائد في جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ان ” قوات الجهاز تنتشر الان في منطقة تلول الزهور ووصلت الان الى مركز الساحل الايسر وتفصلنا عن جسور الموصل التي تفصل الساحل الايمن عن الايسر سوى 5 كم ".
    وأضاف ان” الايام القليلة المقبلة ستشهد الاعلان عن الانتهاء من تحرير الساحل الايسر بالكامل من جهة الشمال والشرق من قبضة داعش الارهابي "، مشيرًا الى ” وصول تعزيزات عسكرية قادمة من بغداد الى الموصل للانتشار ومسك الارض في الاحياء المحررة بالموصل ".
    وأوضح ان ” عملية تحرير مدينة الموصل التي تسير ببطء هي للحفاظ على ارواح المدنيين وتجنيبهم المخاطر وسط الاشتباكات الشرسة التي تخوضها القوات العراقية مع عناصر داعش الارهابي الذي يقوم اليوم بتصفية المدنيين من خلال قصفه المنازل في الاحياء والاسواق وحتى جوامع الموصل ".
    وبين ان ” خطة عمليات (قادمون يا نينوى ) كان من اولى تحركاتها هو الحفاظ على ارواح اكثر من مليون ونصف المليون نسمة ".
    وتابع القائد في جهاز مكافحة الارهاب ان ” القوات العراقية المتمثلة بجهاز مكافحة الارهاب والتي تقوم اليوم بمحاربة داعش وتمشيط وتفكيك المفخخات وتوزيع المساعدات ونقل المصابين المدنيين ومساعدة الابرياء من الذين وقعوا ضحية داعش في هذه المدينة ".
    وأشارت مصادر أمنية في محافظة نينوى ، أمس الثلاثاء ، بأن القوات الأمنية اقتحمت حيي الميثاق والوحدة جنوب شرق الموصل.
    الى ذلك أفادت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، أمس الثلاثاء، باقتحام مستشفى السلام، شرقي الموصل.
    وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يارالله في بيان لخلية الإعلام الحربي، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة دخلت مستشفى السلام ضمن الساحل الايسر من الموصل، تمهيداً لتطهيره من عناصر التنظيم”.
    ودمرت طائرات التحالف الدولي، أمس الثلاثاء ، أحد المقرات ومخزناً للأعتدة والأسلحة لعصابات داعش الإرهابية في حي الزهور بمدينة الموصل.
    وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، "نفذت طائرات التحالف الدولي واستناداً لمعلومات دقيقة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن ضربة جوية تم خلالها تدمير أحد المقرات ومخزن للأعتدة والأسلحة لعصابات داعش الإرهابية في حي الزهور”.
    واضاف البيان، ان "الضربة اسفرت ايضاً عن تدمير الموقع بالكامل”.
    وألقت طائرات القوة الجوية العراقية ، أمس الثلاثاء ، ملايين المنشورات على مناطق الموصل.
    وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان "طائرات القوة الجوية العراقية ألقت ملايين المنشورات على مناطق الموصل والحويجة والقائم، تتضمن انتصارات الجيش العراقي وتحذيرهم بأن عصابات داعش الارهابية تعيش ساعاتها الاخيرة في العراق”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media