معصوم للسفراء الأوروبيين: مصرّون على إنجاح مصالحة مجتمعية شاملة
    الخميس 8 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 06:37
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح) - شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على اهتمام العراق بتطوير وتعزيز علاقاته مع الدول الأوروبية بموازاة اصراره على دحر الارهاب وانجاح مصالحة مجتمعية شاملة واعادة اعمار المناطق كافة، في حين هنأ الرئيس النمساوي المنتخب الكسندر فان دير بيلين بمناسبة انتخابه رئيسا للنمسا.
    وأفاد بيان رئاسي، تلقته «الصباح»، بأن معصوم بحث مع وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى العراق برئاسة موفد بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق شارلي ستيوارت، «سبل تعزيز دعم مجلس التعاون الأوروبي للعراق اقتصاديا وعسكرياً وانسانيا،ً فضلا عن استعراض الاوضاع السياسية والأمنية التي تخص العراق والمنطقة».وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، «اهتمام العراق بتطوير وتعزيز علاقاته مع الدول الأوروبية وكافة دول العالم بموازاة اصراره على دحر الارهاب وانجاح مصالحة مجتمعية شاملة واعادة اعمار جميع المناطق»، موضحاً ان «سياسة العراق تقوم على اعلاء مبادئ الانفتاح والحوار والتعاون وارساء علاقات طبيعية بغض النظر عن الخلافات الطارئة».
    واشار معصوم إلى ان «العراق مهتم جدا بتعميق علاقات الصداقة الوطيدة مع كافة دول الجوار»، لافتا النظر إلى «اهمية المكاسب المترتبة عن تطور التعاون على استقرار المنطقة والعالم».
    وفيما نقل الوفد تهنئة الاتحاد الأوروبي للعراق بالانتصارات الأخيرة على عصابات «داعش»، ثمّن معصوم مشاركة دول الاتحاد الأوروبي في الدعم العسكري للعراق ضد الإرهاب.
    وفي برقية تهنئة بعثها للرئيس النمساوي المنتخب (فان دير بيلين)، قال رئيس الجمهورية، «أتقدم إليكم باسمي شخصيا وباسم شعب العراق بأحر التهاني بمناسبة انتخابكم رئيسا لجمهورية النمسا».
    وأضاف معصوم «أنتهز هذه الفرصة لاعرب لكم عن اهتمام العراق بتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع جمهورية النمسا»، متمنيا «لكم كل النجاح والسؤدد ولبلدكم كل التقدم والازدهار».
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media