الخدمات النيابية توضح قرار مجلس الوزراء بإزالة التجاوزات
    الخميس 8 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 07:17
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح) - فسرت لجنة الخدمات والاعمار النيابية قرار مجلس الوزراء بشأن إزالة التجاوزات الحاصلة على املاك وعقارات الدولة.
    وأوضح رئيس اللجنة ناظم الساعدي، في تصريح صحافي، ان «أمانة بغداد عجزت عن أداء دورها بسبب حجم التجاوزات وارتباطها بجهات»، مبيناً ان «التجاوزات على انواع فهناك تجاوزات شيدت بأموال كبيرة كالمجمعات السكنية العشوائية وهناك تجاوزات على الارصفة ودوائر الدولة».
    واضاف الساعدي ان «الرأي صار بالتنسيق مع امينة بغداد ان تذهب الى امانة مجلس الوزراء لطلب العون لمساعدتها بهذا الاتجاه وعلى ضوء ذلك كلف مجلس الوزراء بعض الدوائر الامنية والجهات العسكرية بمساندة امانة بغداد من اجل رفع التجاوزات».
    ولفت رئيس لجنة الخدمات النيابية إلى انه «في الظرف الحالي للبلد لا توجد قدرة لدى الدولة لاستيعاب المتجاوزين وهي لا تجرؤ الان على ازالة هذه التجاوزات بسبب عدم توفير البديل، وبالتالي فان التجاوزات يراد بها تلك التجاوزات على املاك الدولة وليس المجمعات العشوائية التي لا تعارض المشاريع».واشار الساعدي الى ان «المشاريع متوقفة الآن بسبب عدم وجود سيولة نقدية وبالتالي هناك تجاوزات من الممكن ازالتها كالاسواق التجارية والمحال والدور المتجاوزة على الارصفة، فضلا عن التجاوزات التي شوهت منظر العاصمة بغداد».
    وكان مجلس الوزراء أكد، في جلسته التي عقدها أمس الأول الثلاثاء قيام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بإزالة التجاوزات الحاصلة على املاكها وحمايتها من اجل المحافظة على املاك وعقارات الدولة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media