داعش يقوم بإعدامات جماعية في الحويجة وكيس الطحين بمليون دينار
    تدمير سيارات ملغومة بإحباط تعرّض على حقول نفط علاس
    الخميس 8 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 07:54
    [[article_title_text]]
    متابعة (الصباح الجديد) - طالب مجلس عشائر محافظة كركوك، الحكومة العراقية بضرورة الاسراع في تحرير مدينة الحويجة جنوب غربي المحافظة الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش” منذ العام 2014، واشار الى أن التنظيم اقدم مؤخراً على اعدام 30 مدنياً بتهم التعاون مع الحكومة، فيما اكدوا ان سعر كيس الطحين وصل الى مليون دينار مع انعدام تام الغذاء والدواء.
    وقال رئيس مجلس عشائر كركوك – المقر العام – عبد الكريم العزاوي في مؤتمر صحفي ، إن "تنظيم داعش الارهابي اختطف مؤخراً العشرات من اهالي قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن "التنظيم أعدم 30 مدنياً بتهمة التعاون مع الحكومة وترك ما يسميه بأرض الخلافة”.
    وأشار العزاوي الى أن "عرب كركوك لا يمانعون في مشاركة أية قوة في تحرير القضاء إن كانت قوات البيشمركة التي اعطت شهداء وجرحى في حماية كركوك، وكذلك قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي”.
    وذكر بيان لوزارة الدفاع اطلعت عليه "الصباح الجديد”، ان "الفوج الثالث لواء المشاة الثامن عشر فرقة المشاة الخامسة تمكن من صد الهجوم الإرهابي الذي شنته عصابات داعش على حقول نفط علاس حيث تم تدمير عدة آليات ملغومة وقتل عدد كبير من الإرهابيين, وتعد منطقة حقول نفط علاس من المناطق ذات المورد الاقتصادي المهم لذا تحاول عصابات داعش إيجاد موطئ قدم فيها”.
    وأضاف، ان "مقاتلي الفوج الثاني لواء المشاة الحادي والعشرين في قضاء الشرقاط من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للإرهابيين”.
    وأشار البيان الى ان "قائد فرقة المشاة الخامسة تفقد عدد من نقاط التفتيش لملاحظة عملها ليلاً والإطلاع على احتياجاتها ومتابعة شؤون المقاتلين وكيفية تعاملهم مع المواطنين وتطبيقهم للتوجيهات الواردة من المراجع بهذا الخصوص”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media