رموز حقبة الهزائم ...
    الجمعة 9 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 05:14
    أياد السماوي
    (رموز حقبة الهزائم يرتبكون أمام الإنجازات العسكرية) , هذا هو عنوان التحقيق الذي نشره موقع المسلّة يوم أمس الأربعاء 7 / 12 / 2016 , وموقع المسلّة يشرف عليه النائب المعمم علي العلاق ويحظى بدعم مباشر من رئيس الوزراء ومعاون مدير مكتبه نوفل أبو الشون ومكتب رئيس الوزراء الإعلامي , أنا شخصيا لا يراودني أدنى شّك بأن هذا التقرير الذي يهاجم حقبة رئيس الوزراء السابق نوري كامل المالكي ويصفها بأنّها تجّسد ثمانية أعوام من الفشل وانتشار الفساد والهدر في الموارد , قد اطلّع عليه حيدر العبادي شخصيا قبل نشره في موقع المسلّة , وواثق أيضا أنّ العبادي قد اتخذ قراره النهائي بإعلان القطيعة والحرب الإعلامية على سلفه وزعيم حزبه نوري المالكي , وبكلّ صراحة وصدق وكما عهدني الجميع , أنا فرح جدا لنشر هذا التحقيق الذي يهاجم نوري المالكي , لا لأنّ هذا التحقيق يمّثل الحقيقة أو حتى اقترب منها , بل لأني أعتقد جازما أنّه ليس من الصحيح لقائد سياسي وطني وشريف وغيور مثل نوري المالكي أن يكون بحزب واحد وتكتل سياسي واحد مع شخص باع نفسه وتأريخ حزبه للأمريكان وعاد بقواتهم وقواعدهم الثابتة في العراق بعد أن أخرج نوري المالكي هذه القوّات نهاية عام 2011 .

    فإذا كنت يا سيادة رئيس الوزراء تعتقد أنّ مهاجمة حقبة نوري المالكي ووصفها بأنّها حقبة للهزائم , ستزيد من شعبيتك وستزيل تلك الصورة المؤلمة التي شاهدك بها العراقيون وأنت ترتعد خوفا في حديقة بيتك يوم هاجم أنصار مقتدى الصدر مجلس النوّاب , فإنك يا سيادة رئيس الوزراء واهم كوهم أبليس بدخول الجنّة , كما إنّ صورة نوري المالكي الذي حقق الأمن في صولة الفرسان والذي أخرج القوّات الأمريكية المحتلّة من العراق والذي تصدّى لمسعود وعصابته , ستبقى عالقة في ذاكرة العراقيين الغيارى والمنصفين فقط , نعم ستزول هذه الصورة من ذاكرة المتآمرين والمنافقين والمتسلقين والوصوليين فقط , نعم يا سيادة رئيس الوزراء إنّك ستنجح وبكل جدارة في كسب كلّ هؤلاء , لكنّك لن تستطيع أن تكسب منصفا أو شريفا واحدا , بالرغم من امتلاكك لوسائل الإعلام والمال الحرام الذي تغدق به على المنافقين والانتهازيين .

    وإذا كانت هنالك ثمة هزائم وفساد وهدر للمال العام في زمن نوري المالكي , فأنت جزء من هذه الهزائم وجزء من هذا الفساد والهدر في المال العام , نسيت نفسك يا سيادة رئيس الوزراء إنّك كنت الشخص الثاني في حزب الدعوّة الذي يقوده نوري المالكي؟ ألست أنت رئيس اللجنة المالية في مجلس النوّاب العراقي حين كان المالكي رئيسا للوزراء؟ فاين كنت عن هذا الفساد والهدر في المال العام العراقي؟ من كان يردد هذه العبارة في اجتماعات دولة القانون وكتلة الدعوة وقبل أن تصبح رئيسا للوزراء (أخوان السكوت رجاء الزعيم نوري المالكي يتحدّث إليكم) , أليست هذه كلماتك يا سيادة رئيس الوزراء قبل بضعة أيام من تنفيذ مؤامرتك على نوري المالكي؟ في الختام أقول لك .. لا تفرح كثيرا يا حيدر , الغالبية العظمى من العراقيين يعتقدون إنك لا تصلح أن تكون راع لفصيل صغير من الماعز , والأيام بيننا يا حيدر , وأنّ غدا لناظره قريب .

     أياد السماوي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media