الامم المتحدة تدعو سو تشي الى التدخل بعد العنف ضد الروهينغا
    الجمعة 9 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 09:32
    [[article_title_text]]
    اونغ سان سو تشي تلقي كلمة امام مواطنين بورميين مقيمين في سنغافورة في 1 ك1/ديسمبر 2016
    رانغون (أ ف ب) - دعت الامم المتحدة الرئيسة البورمية اونغ سان سو تشي الى الانصات الى صوت ضميرها والتوجه الى شمال غرب البلاد حيث الجيش متهم بارتكاب أعمال عنف ضد أقلية الروهينغا المسلمة.

    وقال المستشار الخاص للامم المتحدة من اجل بورما فيجاي نامبيار في بيان صدر الخميس في نيويورك، "أدعو أونغ سان سو تشي الى التفكير في الوضع، والى الانصات الى صوت ضميرها ومخاطبة الشعب البورمي مباشرة، لتطلب منه الترفع عن انتمائه الاتني والديني".

    وكرر نامبيار تأكيد "القلق الشديد من الوضع" في ولاية راخين (شمال غرب)، وطلب السماح للمنظمات الانسانية بالوصول الى المنطقة. ودعا مباشرة سو تشي الحائزة جائزة نوبل للسلام الى التدخل.

    واعتبر نامبيار ان "رفض السلطات البورمية اتخاذ موقف حازم ضد المتطرفين واعتماد مقاربة دفاعية عموما بدلا من ان تكون وقائية لتوفير الامن للسكان المحليين، أديا الى الاحباط المحلي وخيبة الامل على الصعيد الدولي".

    وفي أعقاب الهجوم الذي شنته في تشرين الاول/اكتوبر على مراكز الشرطة مجموعات قالت السلطات انهم "ارهابيون"، شن الجيش البورمي عملية عسكرية كبيرة وصفها مندوب الامم المتحدة في بنغلادش بأنها حملة "تنظيف عرقي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media