وزيرالنفط يوعز بمفاتحة الشركات النفطية لتوفير درجات وظيفية
    السبت 10 ديسمبر / كانون الأول 2016 - 07:52
    [[article_title_text]]
    (أين)   بغداد - وجه وزير النفط جبار علي اللعيبي الدوائر المعنية في الوزارة بمفاتحة الشركات النفطية حول حاجتها للتخصصات الهندسية وغيرها ضمن خطط استيعاب خريجي الكليات ومعاهد النفط وحسب الضوابط والتعليمات وتوفر الدرجات الوظيفية الشاغرة.
    وذكر وزير النفط بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "الوزارة اعلنت في وقت سابق من العام 2015 الماضي عن تعيين [367] من خريجي هندسة النفط اضافة الى معاهد النفط".
    وأضاف ان "الظروف الاقتصادية والمالية التي تواجه البلاد قد قلصت الكثير من فرص التعيين فضلا عن تعرض الكثير من المنشآت النفطية في وسط وشمال البلاد الى التخريب من قبل عصابات داعش الارهابية مما اثقل كاهل الوزارة وتحويل الالاف من العاملين في تلك المنشآت الى الشركات الاخرى، ورغم كل الظروف فأن الوزارة تعلن بين الحين والاخر عن حاجة الشركات النفطية وعبر وسائل الاعلام عن توفر الدرجات الوظيفية الشاغرة وحسب التخصصات المختلفة".
    وأوعز وزير النفط "للشركات والدوائر والتشكيلات النفطية بضرورة الالتزام بمعايير الشفافية في تعيين الخريجين وبما يحقق العدالة وتحديد الدرجات الشاغرة خلال عام 2017 لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الخريجين بحسب حركة الملاك وعن طريق الاعلان المباشر ووفقا للضوابط والتعليمات النافذة".
    يذكر ان عدد من خريجي هندسة النفط تظاهروا امام مبنى وزارة النفط لغرض تعيينهم في الوزارة وتعاملت الوزارة بشكل حضاري مع المتظاهرين وتم استقبال ممثلين عنهم للنظر بطلباتهم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media