منصب مدير بـ 5 مليون دولار
    الأثنين 1 فبراير / شباط 2016 - 21:06
    سيد أحمد العباسي
    بعد فشل حيد العبادي في حل إزمة البلاد والعباد وعدم الالتزام بما صرح به علنا أمام الفضائيات بأنه مستعد ان يضحي بحياته من اجل الاصلاحات في العراق !
    وثبت ان العبادي ( بياع كلام ) من الطراز الاول وليس الشخص الذي يجب ان يعتمد عليه في إدارة أزمات البلاد التي تعصف به من كل جانب .
    رغم ان الدعم الذي حصل عليه العبادي من كل دول العالم الغربي والعربي والمحلي وحتى من المرجعيات يضاهي ماحصل عليه أقرانه من الرؤساء !
    ولكن حيدر العبادي ( اذن من طين واخرى من عجين ) كما يقول المثل العراقي .
    ولم يركن لنداءات الشعب العراقي في التظاهرات التي خرجت في أغلب محافظات العراق . ولم يصغ لنصائح المرجعية التي ( بح صوتها ) لأكثر من مرة وهي تعطيه النصائح والارشادات واحدة تلو الاخرى ولكنه بقي أسير رؤساء الكتل الذين بدأ واضحا من طريقة ردودهم عليه انه من المستحيل ان يجري أي تغيير في ظل هذه المحاصصة التي قيدت العراق وقطعت أوصاله .
    مثال على تقييد حركة العبادي وعدم اتخاذ أي اجراءات في هيكلة الوزارات أو مؤسسات الدولة وغيرها ماقاله المتحدث بإسم المجلس الاعلى بليغ ابو كلل في برنامج من الاخر في قناة دجلة ( نحن من نصبنا العبادي على كرسي رئاسة الوزراء وهذا يتوجب عليه استحقاقات ) !!!!
    وعجبي على هؤلاء القوم كيف يتعاملون مع رئيس الوزراء بطرق يعجز الشيطان عن فهمها وفك طلاسمها . فمرة كتلة المواطن تقول نحن مع الاصلاحات وأول من وافقنا واعطينا رئيس الوزراء استقالات وزرائنا لكي يتخذ اللازم .
    ومرة اخرى يقولون نحن ندعم العبادي في الاصلاحات ومايتخذه من قرارات .
    ومرة اخرى يقولون نحن مع المرجعية فيما ذهبت اليه من أجل تقديم الأفضل للعراق . ولانعرف من يقصدون بالمرجعية التي يتعكزون عليها للوصول الى أهدافهم الدنيوية . وكل هذه الوسائل قد فضحت وانكشف زيف وكذب وبطلان هذه التصريحات يوما بعد اخر .
    بينما التيار الصدري فضل الابتعاد قليلا عن الاضواء والفضائيات نتيجة الاحراج !
    ولكن فجأة طل علينا اليوم سيد مقتدى الصدر بتصريحات خطيرة حول سد الموصل قاصدا من وراء هذا التصريح إبعاد وزير التيار الصدري للموارد المائية من هذا الملف المعقد واحالته الى رئيس الوزراء حصرا للتصرف به كيفما يشاء !
    ولايخفى على أحد فقد اعلن بعض السياسيين عن تغيير مرتقب سوف يقوم به العبادي خلال الايام المقبلة ورغم ان كتلة المواطن اعلنت رفضها تغيير أي وزير من وزرائها الا بعد ان يجرى التقييم المناسب .
    ولكن المفاجأة حدثت اليوم إذ قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي الغاء فكرة التغيير الوزاري التي اعلن عنها مسبقا مكتفيا بتشكيل لجنة اسماها لجنة التقييم وظيفتها تقييم عمل الوزارات خلال مدة اقصاها مائة يوم !!
    وهكذا ( تاه ) العبادي في ظل هذه المعمعة وهذا النفق المظلم الذي وضعوه به !
    كما تاه رئيس برلمان احدى الدول في مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الاسلامي الاخير الذي عقد في بغداد عندما كان ينتظر في المطار وكان هناك تأخير من قبل المضيفين والمستقبلين له فما كان منه الا ان خرج من الباب الرئيسي الى الشارع العام خارج المطار وأستأجر تاكسي وذهب لزيارة مرقد الكيلاني مما جعل الوفد ينتظره اربعة ساعات بعد هذا التأخير ودخل في عقلهم ان رئيس البرلمان تاه في مطار بغداد !
    ومثال اخر ان العبادي بقدر عدم استطاعته على اجراء الاصلاحات فهو لايستطيع ان ينقل حماية برلماني الى وزارة الداخلية . وليس هذا وحسب فقد أصدر مكتب حيدر العبادي أمرا ديوانيا يقضي بتغيير مدير عام هيئة الكمارك وكالة وميض خالد حمد السامرائي وتعيين كاظم علي عبد الائمة بدلا عنه . ولكن وزير المالية تغاضى عن تنفيذ هذا الامر الديواني  بسبب العلاقة الوطيدة بينه وبين وميض خالد السامرائي . لأن هناك عدة شبهات من بينها شراء الموقع المذكور بخمسة مليون دولار . ورغم تأكيد العبادي في كتاب اخر رسمي على ضرورة تنفيذه بدءا من صدوره إلا أن وميض خالد مايزال يمارس مهامه !!!!
    اقول بهذه الطريقة لايمكن ان تدار الدولة خاصة اذا كان في اعلى الهرم رئيس الوزراء لاينفذ أمره في كتاب رسمي لنقل موظف فكيف يستطيع ان يقيل وزير ؟!
    اليكم هذا الرابط وهو واحد من مئات ملفات روابط الفساد التي ترفع الضغط :
    وكشف اليوم  ( إذا صحت هذه الاخبار المتداولة ) عن موافقة المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني على استبدال رئيس الوزراء حيدر العبادي بشخصية رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض !
    وان السيد السيستاني وافق على استبدال العبادي وقام بترشيح رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بسبب ان الأخير يحظى بقبول جميع المكونات السياسية السنة والشيعية . بالإضافة إلى السعودية وإيران .
    اقول اذا كان منصب مدير عام بـ 5 مليون دولار فما هو سعر منصب الوزير ؟!!
    شكرا لحكومة ( المقلوبية ) .

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media