شكرا للنائب السيد قاسم الاعرجي
    الخميس 4 فبراير / شباط 2016 - 19:40
    سيد أحمد العباسي
    قبل يومين كتبت مقالا بعنوان ( مشعان والاعرجي معا على الحيتان ) .
    وملخص المقال حول شبهات الفساد الكثيرة التي اثارها النائب مشعان الجبوري ضد السياسيين ورؤساء الكتل جميعهم ولم يستثني منهم أحدا !
    وبكل صراحة ان طرح السيد مشعان وبهذه الثقة العالية والاعتداد بالنفس يجعلنا نقف أمام الكثير من الحقائق التي كانت غائبة . ثم لماذا في هذا الوقت بالذات ؟!
    ولكن المهم ان النائب الجبوري قد تفوق على غيره من النواب والمسؤولين والقادة بطرح موضوعي رغم كل ماقيل عنه وافردت له من صفحات .
    هذه الجرأة التي يملكها الجبوري وهذه القوة بالطرح تضع كل سياسيين العراق أضعف من ان يردوا عليه لتورطهم بملفات الفساد .
    اقول مع الاسف الشديد لم يستطع نائب واحد او أي سياسي من امتلاك هذه الجرأة وفضح الفاسدين مثلما امتلكها الجبوري . ولم نجد عندهم القدرة في الدفاع عمن انتخبهم واختارهم ممثلين له في البرلمان العراقي .
    لم نرى سياسي عراقي عنده وضوح الرؤيا واستطلاع مكامن الاخطاء والتأشير عليها . ولم نشاهد سياسي يتكلم ( بوقاحة ) وهو يشير على الفاسدين الذين يدورون حوله كما يدور النحل حول العسل !
    كان على سياسي التحالف الوطني استباق مشعان الجبوري وكشف المستور وفضح السراق وتكسير اجداف حيتان الفساد . ولكنهم ارتضوا الهوان والذلة والمسكنة !
    كان على اعضاء التحالف الوطني التكلم بقوة والتأشير على من يسرق قوت المواطن ليثبتون جدارتهم ويثبتون لنا انهم جادون بتحطيم الاصنام وأوثان الفساد .
    كان على التحالف الوطني ان يثبتون لنا ولكل ناخبيهم انهم يطبقون تعاليم الاسلام الحنيف . وان المسلم عليه واجبات وفروض سوف يحاسب عليها اذا لم يعمل بها .
    فحقوق المسلم على المسلم كثيرة منها ما هو واجب عيني يجب على كل أحد فلو تركه أثم ومنها ما هو واجب كفائي إذا قام به البعض سقط إثمه عن الباقين ومنها ما هو مستحب غير واجب ولا يأثم المسلم بتركه .
    إذن أين تطبيق السور والايات وماجاء في كتاب الله عز وجل ؟ وأين مانهى النبي وآل بيته عن فعله والقيام به ؟ وأين حدود الدين عند كل سياسي عمل في الحكومة ؟
    ثم أين هم من تطبيق الآية الكريمة (أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى ) وفهم معانيها ؟
    فالله تعالى لايترك الخلق في الدنيا دون أمر ولانهي . ولايتركهم يوم القيامة دون حساب ولاعذاب . لأن الله يأمرهم بطاعته وعبادته وينهاهم عن المعاصي والآثام !
    هنا نقف أمام الطاعة والعبادة والمعاصي والآثام فمن من السياسيين الذين يكوون جباهم ويسبحون ليل نهار ويذهبون للحج سنويا هل يعملون هؤلاء بأمر الله ؟ّ!
    النائب مشعان الجبوري كتاب مفتوح وهو لايخفي ان يقول عن نفسه كل شيء !
    ولكن أنتم الذين خدعتمونا بشعاراتكم الحسينية طيلة سنوات ماذا قدمتم لنا غير الخراب وسوء الخدمات والسرقات الخرافية والوعود الكاذبة وووالخ .
    واقولها بصراحة ان كان هناك بعض من السياسيين الشرفاء فهم يضيعون بينكم لكثرة مااقترفتموه بحق الشعب العراقي من جرائم وبإسم المظلومية ضحكتم علينا .
    ليس هذا وحسب أسألكم كلكم من قال ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) ؟!
    وهذا يعني انكم سكتم عن قول كلمة الحق لأنكم ساهمتم (بالطمطمة) على الفاسدين !
    ولكن لأن السيد النائب قاسم الاعرجي كان على حق سبقكم بالرد على النائب مشعان الجبوري وهذا من حقه لأنه يعرف ويعلم علم اليقين من نزاهة كتلة بدر .
    ونحن نعرف بنزاهته ايضا . ومن هذا المنبر أتوجه بالشكر الجزيل للسيد النائب الاعرجي بعد ان كتبت مقالا طلبت فيه ان يسحب الشكوى المقدمة ضد النائب مشعان الجبوري ورفع الحصانة عنه وقد استجاب سيادة النائب الاعرجي مشكورا .
    وقال الأعرجي على حسابه في فيسبوك ( سأتنازل وأسحب الشكوى إذا تعهد السيد مشعان الجبوري بكشف كل ملفات الفساد وفضح المفسدين وتقديم كافة الأدلة والوثائق الى القضاء وهيئة النزاهة ) .
    وتابع ( حيتان الفساد سراق اموال الشعب مكانهم الحقيقي هو السجن ) .
    ونحن نتفق مع السيد الاعرجي فيما ذهب اليه . وهذه هي الخطوة الشجاعة .
    http://www14.0zz0.com/2016/02/04/18/621662564.jpg
    وكان مقررا ان يحضر النائب مشعان الجبوري جلسة مجلس النواب ولكنه تلقى تحذيرات أمنية بعدم الحضور الى البرلمان !!!
    وقد وجه النائب مشعان الجبوري في رسالة وجهها لأعضاء مجلس النواب أنه لا يستطيع حضور جلسة مجلس النواب لكنه تلقى تحذيراً يقول إن ( حارسا لأحدكم ممن يقفون عند بوابة المجلس سيطلق عليه النار ثم يتم تسهيل هروبه وذلك للتخلص منه حال دون مشاركته ) .
    وجدد الجبوري تأكيده أن كل الطبقة السياسية مسؤولة أخلاقياً وقانونياً عن الفساد الذي استولى أبطاله على أموال الشعب واغلبنا متورط فيه بشكل مباشر كاشفاً بالقول عندي وقائع فساد تضع نصف الطبقة السياسية في السجن اذا ما طبقت القوانين النافذة في العراق وليس السويد فيما النصف الاخر يتحمل المسؤولية لتخاذلهم عن القيام بواجبهم ونكث اليمين الذي أدوه لانهم قبلوا بالفساد وهادنوه .
    واتهم الجبوري بالقول أن اغلب الأحزاب المشاركة في الحكومة لديها مكاتب تحت عناوين استثمارية تتقاضى عمولات عن جميع المشاريع التي تنفذ في الوزارات التي يديرها وزراء من كتلها وان مشاريع أخرى تنفذ على الورق فقط وتهرب أموالها لحسابات الفاسدين .
    وأكد الجبوري اليوم : أعلن أمام الشعب العراقي عن استعدادي للتخلي عن حصانتي البرلمانية والمثول امام القضاء وهيئة النزاهة فورا إذا توافقت الكتل البرلمانية على اتخاذ قرار في البرلمان برفع الحصانة الجزئية عن النواب والوزراء بما يمكن القضاء من فتح كل ملفات الفساد والتحقيق مع من يرد اسمه في التحقيق مهما علا شأنه وكبر عنوانه .
    والكرة الان بملعب القضاء العراقي فهل عندهم الاستعداد لضرب حيتان الفساد ؟!

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media