بصراحة.. زيارة نجيرفان الى بغداد فشلت
    السبت 6 فبراير / شباط 2016 - 04:19
    وفيق السامرائي
    خبير ومحلل عسكري ستراتيجي عراقي مغترب
    (شعار المرحلة: أرض لكل عراقي مجانا)
    قصة سريعة: في ذروة العلاقات الممتازة بين العراق وكوبا تم ضبط الملحق العسكري الكوبي وهو يقوم بتصوير بناية التصنيع العسكري خلال حرب عاصفة الصحراء!
    ...........
    وفقا لمعلومات من مصدر قيادي يعول عليه: زيارة نيچيرفان بارزاني الى بغداد فشلت في حلحلة المشكلات، مما سيزيد من عزلة حكم مسعود كرديا.
    عام 1991 عندما جاء مسعود الى بغداد كنا في الاستخبارات. وقال لي بالنص: (أخ ابو نوار اذا اعطانا السيد الرئيس 5% من حقوقنا نوافق!). وعلى المسؤولين الانتباه الى هذا. كما أن الذين يطالبون بما يسمونها أقاليم المحافظات (من الاخوانچية والإردوغانيين) يحاولون خداع السلطة لتصعيد المطالب، وإلا ما الفرق بين تسمية المحافظة والمتصرفية والإقليم؟
    مطالبة جماعة مسعود بمحاصصة في الشؤون العسكرية أصبحت من الماضي. فقد أسهم رئيس أركان الجيش لأكثر من عقد، وأمين السر العام للدفاع في عرقلة بناء الجيش. وكان لوكيل الداخلية لشؤون الاستخبارات (من جماعة مسعود أيضا) دور في صنع ملفات كيدية ضد القادة الوطنيين الذين لم يخضعوا لمسعود، وقد نبهت الى ذلك قبل انتشار الفيسبوك.
    وحول زيارة السفير السعودي الى أربيل وما أعقبها من اصرار مسعود على الاستفتاء. ماذا سيحدث لو أن سفير العراق لدى الرياض زار وجهاء المنطقة الشرقية الشيعة ودعاهم لزيارة العراق؟ أم أن السفير محدد بمسافة مرصودة؟
    يذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية أقر وفقا لما نشر يوم 2/2/2016 بأن النظام المالي السعودي أُستغل بتحويل المليارات إلى القاعدة في أفغانستان!
    وداعش الوجه الآخر لتنظيم القاعدة.
    لا تتعبوا إذا في البحث عن مصادر التمويل الرئيسية، وقيسوا ذلك على دول خليجية..
    من مصلحة بغداد أن تُشعِر مسعود بأن بقاءه الشكلي الضار مع العراق غير مرحب به.
    .......
    هيأة النزاهة البرلمانية. الناس ملوا من الكلام. أين الأفعال؟
    مع التحية
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media