الهاشمي : التدخل السعودي في سوريا سيولد "كوارث" بالمنطقة
    السبت 6 فبراير / شباط 2016 - 16:50
    (عين العراق نيوز) بغداد - اعتبر رئيس المجموعة العراقية للدراسات الإستراتيجية واثق الهاشمي ، السبت ، التدخل السعودي البري في سوريا سيولد كوارث في المنطقة.

    وقال الهاشمي لـ"عين العراق نيوز" ان " ولي العهد السعودي وابنه بدوا بالتدخل في الشأن الداخلي لجميع دول المنطقة وتدخلهم في سوريا سيكون رسالة سلبية على السعودية نفسها" ،مبينا ان " هذا التدخل سيلاقي رفض دولي وخصوصا من روسيا فهي ترفض اي قوات برية في سوريا".

    وأضاف ان " الوضع الداخلي في السعودي لا يرضى بخسائر جديدة بعد الخسائر في اليمن والتدخل السعودي سيولد كوارث في المنطقة " ، وعن احتمال تدخل سعودي في العراق ، اوضح الهاشمي ان " العراق لديه إستراتيجية وهي عدم القبول باي قوات برية اجنبية والسعودية حاولت التدخل في العراق من خلال التحالف الاسلامي لكنها تعرف حدودها ولا يمكن ان تورط نفسها في العراق".

    وكان المتحدث باسم "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية اعلن , الخميس الماضي ان الرياض مستعدة للمشاركة في اية عملية برية يقررها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا .

    وتجتمع اطراف النزاع السوري في جنيف منذ أكثر من عشرة أيام للتفاوض حول السلام فيها , بمحادثات يتوقع أن تستمر لخمسة اشهر , بمشاركة الاطراف السياسية فقط , بعد ان رفضت دمشق مشاركة أية جهة ساهمت بمقتل أبرياء سوريين .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media