متظاهرون مناهضون للهجرة يتحدون الحظر ويشتبكون مع الشرطة في كاليه الفرنسية
    السبت 6 فبراير / شباط 2016 - 21:29
    الشرطة الفرنسية تعتقل متظاهرين مناهضين للهجرة في كاليه شمال فرنسا، السبت 6 شباط/فبراير 2016
    كاليه (فرنسا) (أ ف ب) - اشتبك متظاهرون مناهضون للهجرة مع الشرطة في مدينة كاليه الفرنسية السبت بعد ان تحدوا حظرا لمسيرتهم التي تهدف الى دعم حركة بيغيدا المعادية للمسلمين.

    وتجمع نحو 150 متظاهرا وسط مدينة كاليه وهم يحملون لافتات كتب عليها "هذا وطننا" ويلوحون بالاعلام الفرنسية وينشدون النشيد الوطني الفرنسي، بحسب ما افاد مراسل فرانس برس في المكان.

    واصدرت الشرطة تحذيرات للمتظاهرين وطلبت منهم التفرق، واطلقت بعد ذلك الغاز المسيل للدموع لتفريقهم واعتقلت نحو عشرة منهم، بحسب المراسل.

    واصبحت كاليه في قلب ازمة اللاجئين في اوروبا حيث يعيش نحو 3700 مهاجر ولاجئ في مخيم على مشارف المدينة يطلق عليه اسم "الغابة"، على امل ان يتمكنوا من العبور في شكل غير شرعي الى بريطانيا في شاحنات او قطارات.

    وكانت حركة بيغيدا "الوطنيون الاوروبيون ضد اسلمة الغرب" التي انطلقت في المانيا في منتصف 2014 وانتشرت الى فرنسا وغيرها من الدول الاوروبية، دعت الى تنظيم مسيرة في وسط المدينة السبت.

    والاربعاء، طلب وزير الداخلية برنار كازنوف من السلطات المحلية في المدينة الساحلية الواقعة شمال فرنسا حظر جميع التظاهرات "بغض النظر عن الجهات التي تنظمها".

    وقال ان الحظر يغطي خصوصا "جميع الجماعات التي تتسبب بالتوترات والانقسام والعنف"، مؤكدا انه سيستمر ما دام ضروريا.

    والسبت، وفي محاولة نادرة نسبيا للمهاجرين للوصول الى انكلترا بحرا، تم انقاذ اربعة مهاجرين من قارب كان يغرق في القنال الانكليزي بعد ان تمكن مهاجر خامس من الوصول الى الشاطئ وابلاغ اجهزة الانقاذ.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media