وزير الخارجية الكندي يشيد بعمل الجمعية العراقية الكندية لحقوق الانسان ويؤكد بأن كندا قدمت اكثر من 150 مليون دولار كمساعدات إنسانية للعراق
    السبت 6 فبراير / شباط 2016 - 22:15
    وزير الخارجية الكندي ستيفان دايون
    "الأخبار"  تورنتو - تلقى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا جورج منصور، رسالة مهمة من وزير الخارجية الكندي ستيفان دايون، اشاد فيها بالعمل الذي تقوم به الجمعية لمساعدة النازحين في العراق. جاء في رسالته: " يشرفني ان يقوم رئيس الوزراء جاستن ترودو بتعييني في هذا المنصب، الذي سأسعى من خلاله ان يلعب بلدنا دورا رياديا في المحافل الدولية وهو ما ينتظره شعبنا. وسألتزم بقوة في تعزيز القيم العالمية لحقوق الانسان والعدالة والتنمية المستدامة في العالم". مضيفا "في الوقت الذي اقدر فيه تواصلكم والجهود التي تبذلونها لمساعدة النازحين في العراق، اؤكد اني سأحيل مخاطباتكم ومقترحاتكم ومشاريعكم الانسانية الى الجهات المعنية والمختصة في وزارة الخارجية لغرض دراستها وإتخاذ اللازم بشأنها".
    كما اكد على ان كندا ستعمل بشكل وثيق مع الدول التي تشترك معها في الاهداف، إضافة الى تعاونها مع وكالات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، من اجل معالجة الاحتياجات الانسانية في العراق ودعم الفئات الضعيفة من السكان، بما في ذلك الجماعات العرقية والدينية، ومساعدة الحكومة العراقية في تصديها لخطر الارهاب.
     واضاف:  لقد ساهمت كندا، منذ يناير (كانون الثاني) 2014، بما يزيد عن 150 مليون دولار كمساعدات إنسانية لتحقيق الاستقرار والامن وتمويل البرامج الإنمائية في العراق. وهذا يشمل اكثر من 10 ملايين دولار خصصت بهدف التصدي للعنف الجنسي وغيرها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في المناطق المتضررة من ممارسات تنظيم "الدولة الاسلامية"، وكذلك 3 ملايين دولار للمساعدة في نزع الالغام في العراق. وان كندا فخورة بمساهمتها في هذه الجهود وسوف تواصل البحث عن سبل جديدة تتمكن من خلالها تقديم مساعداتها، حيث تتطلب القضايا الاقليمية، سواء كانت مشاكل عدم الاستقرار والتشريد او الاحتياجات الانسانية، إستجابة مشتركة وتنسيقا دوليا.
    جاءت الرسالة ردا على رسالة التهنئة التي بعثها رئيس الجمعية الى الوزير الكندي بمناسبة تسنمه حقيبة وزارة الخارجية في الحكومة الجديدة، التي طالب فيها ان تواصل كندا دعمها للعراق بحربه ضد تنظيم داعش الارهابي وتزيد من اهتمامها بالمشاريع الانسانية للنازحين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media