وليد الحلي : الحشد الشعبي دافع عن كرامة العراقيين وليس من الحشد من ينتهك حقوقهم
    السبت 6 فبراير / شباط 2016 - 22:26
    "الأخبار" بغداد - اشاد الامين العام لجماعة حقوق الانسان في العراق المستشار الدكتور وليد الحلي بانتصارات الحشد الشعبي البطل وبتضحيات مجاهديه في الدفاع عن كرامة العراقيين بغض النظر عن اديانهم ومذاهبهم وقومياتهم متحدين داعش الاجرامي ومن يساندهم .

    ووصف الحلي في كلمة له في المؤتمر الاول لجمعية المستشارين القانونيين العراقية، على قاعة معرض بغداد الدولي السبت 6 شباط 2016، دور الحشد الكبير في دعم الجيش والشرطة والأمن والاستخبارات والمخابرات ومكافحة الارهاب والقوة الجوية والدفاع الجوي، والتعاون معهم، بتحقيق الانتصارات في جبهات التصدي لاعداء العراق .

    وأكد على قيام الحشد بواجباته الانسانية والوطنية والتزاماته بقيم حقوق الانسان في العدل والاخلاق والحريات والحقوق والواجبات، الا ان هنالك البعض ممن لا يمثلون الحشد، لبسوا ملابس الحشد زورا وقلوبهم حاقدة على العراق والانسان ولا يلتزمون بالقيم والمبادىء الاسلامية، هم من ينتهك حقوق الانسان و يمارسون اعمال السرقة والاساءة للناس والاعتداء، هؤلاء ليس من الحشد، فليس من الحشد من يعتدى على الناس ويسلب اموالهم وارادتهم .

    ومن جانب اخر، طالب الحلي من مجلس النواب الاهتمام بتشريع قانون تنظيم عمل الحشد الشعبي وفق منظومة القوات الامنية العراقية بقيادة القائد العام للقوات المسلحة .

    وعن رواتب الحشد، قال الحلي ان الاوامر صدرت باعطاء رواتب الحشد المسجلين رسميا كاملة من دون نقيصة اسوة بالقوات الامنية الاخرى، وليس هناك نية لتخفيضها.

    وشكر الحلي جهود العاملين في جمعية المستشارين القانونين العراقية في تقديم العون القانوني للمواطنين والحشد، لافتا الى ضرورة تعاون المواطنين والمسؤولين للقضاء على الفساد والمفسدين .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media