العبادي يوجه بتوزيع أراضٍ سكنية بين مستحقيها في النجف
    الأحد 7 فبراير / شباط 2016 - 05:13
    بغداد (الصباح) - أوعز رئيس الوزراء حيدر العبادي بإيصال الخدمات الأساسية لحي سكني شيدته المرجعية الدينية في أطراف النجف لإيواء النازحين، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن توزيع الأراضي السكنية بين مستحقيها في المحافظة، في حين ثمن موقف الحكومة الكندية واسهامها العسكري ضمن جهود التحالف الدولي، مؤكداً ان داعش اضحى يتراجع ويندحر وقواتنا البطلة مستمرة في الانتصار.
    وأفاد بيانان لمكتب رئيس الوزراء الإعلامي تلقتهما «الصباح»، بأن العبادي بحث لدى استقباله محافظ النجف لؤي الياسري، «واقع المحافظة وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين وتذليل العقبات أمام المشاريع التي تنفذ في المحافظة».
    رئيس السلطة التنفيذية الذي أوعز، وفقاً للبيان، بـ»ايصال الخدمات الاساسية للحي السكني الذي شيدته المرجعية الدينية في اطراف المحافظة لايواء النازحين من المناطق التي احتلها داعش»، وجه بـ»تشكيل لجنة عليا تتولى تقديم خريطة طريق لتطوير اداء مطار النجف الدولي».
    وأضاف البيان أن العبادي أوعز أيضاً بـ»اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن توزيع الاراضي السكنية التي تم فرزها سابقا بين الفقراء وذوي الدخل المحدود ومنتسبي النقابات المهنية وتنفيذ بنيتها التحتية من كلفة الاراضي لضمان تشييد احياء سكنية جاهزة بخدماتها، كما تم التوجيه بقيام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات بتأهيل بعض الطرق الرئيسة ضمن امكانياتها ومعالجة التخسفات فيها».
    ووافق رئيس الوزراء، بحسب البيان، على «ادراج تخصيص مبلغ 5 مليارات دينار لمحافظة النجف وللمحافظات الاخرى لاغراض التنظيف ورفع النفايات وتتولى المحافظات بعدها تنظيم اجور الجباية لهذه الخدمة بموجب الصلاحيات الممنوحة لها وفقا لقانون الموازنة لعام 2016».
    إلى ذلك، شكر العبادي، لدى تلقيه مكالمة هاتفية من نظيره رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، موقف الحكومة الكندية واسهامها العسكري ضمن جهود التحالف الدولي.
    وأكد العبادي، بحسب البيان، ان «داعش اضحى يتراجع ويندحر وقواتنا البطلة مستمرة في الانتصار على هؤلاء الارهابيين لحين تحرير كل بقعة من ارض الوطن».
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media