السجارية تفتح خيارات قواتنا باتجاهات متعددة
    الأحد 7 فبراير / شباط 2016 - 05:42
    الموصل: شروق ماهر, بغداد (الصباح) - فتحت عملية تحرير السجارية امس الاول، الباب واسعا امام قواتنا الباسلة لاعلان الرمادي مدينة محررة بالكامل خلال ايام قليلة.. ومهدت الطريق لدخول جويبة بعد الحرص على تأمين ممر لخروج العائلات منها وتوفير مكان لاستقبالها.. وبينما تتواصل العمليات على محيط الفلوجة.. اعتقلت شرطة الحدود ارهابيا يسمى (امير منطقة النخيب) الواقعة قرب الحدود السعودية مع ثمانية ارهابيين من مرافقيه وقتل اخر في عملية نوعية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة، بحسب مصدر امني رفيع.

    جويبة في متناول اليد

    خلية الاعلام الحربي اكدت ان فرق الجهد الهندسي رفعت عشرات العبوات الناسفة من شوارع منطقة السجارية شرق الرمادي بعد تحريرها ورفع العلم العراقي فوق البنايات بعد تقدم بطولي اسفر عن قتل عدد كبير من الدواعش. ولفتت الى ان ما بقي من الرمادي فقط جويبة وجزيرة الخالدية وهاتان المنطقتان ساقطتان عسكريا.   منوهة بأن ابطال طيران الجيش يقومون بتأمين الغطاء الجوي المناسب لقواتنا المحررة لمنطقة السجارية، اذ قتلوا 9 ارهابيين اثناء معالجة وكر لهم وقتل قناصين اثنين وتدمير الية نوع شفل وعجلة اخرى صالون تحمل عناصر داعش الإرهابي وقتل من فيها ضمن القاطع.   وعليه كشف قائد العمليات الخاصة الثالثة اللواء الركن سامي العارضي، ان قوات جهاز مكافحة الارهاب حققت تقدماً نحو منطقة جويبة المجاورة للسجارية، واصبحت على ابواب المنطقة استعدادا لتحريرها،  منبها على ان بعض الاسر بدأت بالخروج منها باتجاه قطعات الجهاز وذلك من خلال التنسيق معها عبر الاتصال الهاتفي.      

    تأمين خروج المدنيين

    وقبل دخول جويبة حرصت قواتنا المتقدمة كعادتها على توفير ممرات امنة لخروج الاسر منها حفاظا على سلامة افرادها.. حيث قال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي: ان قوات الجهاز باشرت اخلاء المدنيين من منطقة جويبة في ممر امن ثان عن طريق منطقة السجارية وتأمين مراكز إيواء خاصة بهم وسط مدينة الرمادي بعيدا عن خطر الدواعش.   ولفت الاسدي الى ان العائلات باشرت الخروج بعد فرار الارهابيين من مناطق العمليات في جويبة والسجارية، مبينا ان القوات مستمرة في تفكيك العبوات ومعالجة جيوب الدواعش في السجارية.
    كما امنت قوات الفرقة الثامنة طريق (تل مشيهده) لتسهيل عملية خروج العائلات من جويبة  قبل اقتحامها، فيما اكدت امرية الفرقة توفير جميع الاحتياجات والوسائل لاخراج المدنيين بشكل امن من المنطقة.

    محيط الفلوجة

    وضمن الفعاليات العسكرية الجارية في محيط الفلوجة، ذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، ان القوات والفرق المرتبطة بها وبمساندة طيران الجيش والقوة الجوية، تواصل دك مخابئ ارهابيي داعش في اطار عملية تطهير وتحرير منطقة البو شجل غرب الفلوجة حيث قتلت 22 ارهابيا بينهم انتحاريان يرتديان احزمة ناسفة، ودمرت عجلتين ملغومتين وقتل من فيهما، واربعة مواضع دفاعية للعدو الداعشي وتطهير18 منزلا ملغوما.  كما تم ضبط معمل ومخبأ يضم 92 عبوة ناسفة، فيما تمكنت قطعات الفرقة 14 من قتل 17 ارهابياً في قاطع الكرمة ـ ناظم التقسيم  شرق الفلوجة.  وبدلالة احد الارهابيين المعتقلين تم ضبط مخبأ للأعتدة يضم 20 عبوة ناسفة واربعة صواريخ وقاذفات وحاويات عتاد ضمن منطقة الحلابسة غرب الفلوجة.   واكدت معلومات استخبارية نقلتها خلية الاعلام الحربي.. انفجار عجلة اثناء تفخيخها داخل معمل لتلغيم العجلات في الحي الصناعي لمدينة الفلوجة ما اسفر عن مقتل مايقارب 32 داعشيا كانوا متواجدين فيه.

    {دواعش} سعوديون

    ومن قاطع نينوى.. ابلغ العميد في شرطة المحافظة محمد الجبوري، مراسلة «الصباح»، بقتل ما يسمى (المسؤول العسكري لولاية نينوى) الارهابي (شبيب ابومجد الكناني، سعودي الجنسية) اضافة الى ثمانية قياديين بداعش اغلبهم سعوديون وسوريون بقصف للتحالف الدولي على الموقع الرئيس البديل في ناحية حمام العليل 20كم جنوب الموصل، مشيرا الى ان مقتل هؤلاء سبب  ارباكا بين صفوف عناصر داعش الذين سلموا جثث قتلاهم بطريقة متكتمة الى دائرة الطب العدلي بالموصل خشية استهدافهم بضربات جوية اخرى.   كما افاد الجبوري، بان القصف الجوي طال ايضا رتل سيارات لـ(تنظيم داعش) الارهابي عند دخوله الى معسكر الكسك  شمال غرب الموصل واسفر عن قتل 24 ارهابيا بينهم عرب الجنسية  وحرق  عشرات الاليات والمعدات التي كانت في المعسكر  فضلا عن تفجير اسلحة كانت بحوزة الرتل.  وبالقرب من قضاء تلعفر غرب الموصل دمرت الضربات الجوية ثلاث عجلات لعصابات داعش وقتلت من فيها.  وتسببت ضربة اخرى بتدمير محطة وقود (علي الوكاع) التي يتجمع فيها ارهابيو داعش بقضاء الشرقاط جنوب الموصل، وتفجير عجلة ملغومة محملة على شاحنة داخل المحطة تسببت بقتل عدد منهم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media