الوطنية: لاعلاقة لنا باجتماع المجمع الفقهي والمشاركون فيه يمثلون انفسهم
    الأحد 7 فبراير / شباط 2016 - 08:43
    بغداد (أين) - قال النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، " لاعلاقة لائتلافه باجتماع المجمع الفقهي الذي عُقد الجمعة في بغداد".
    وذكر الشمري، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه إن "ائتلاف الوطنية في الوقت الذي يؤكد فيه إن التخندقات الطائفية والمذهبية هي خط احمر لديه ولا يتعامل معها، فانه يؤكد تمسكه بالثوابت الوطنية التي نادت بها المرجعية والشعب العراقي في ضرورة إصلاح الوضع السياسي والحكومي بالشكل الذي يخرج العراق من زوبعة المشاكل والأزمات بعيدا عن التعنت والتفرد بصنع القرار".
    وأضاف ان "الوطنية لديها منهج ثابت ومعلن في مناسبات عدة سواء من خلال البيانات او اللقاءات المتلفزة لرئيسه اياد علاوي او من قبلنا، وهذا المنهج الذي نؤمن فيه لانقاذ وضع العراق من وضعه الراهن والذي حذرنا منه مرارا وتكرارا، كما اشرنا الى ان المصالحة الوطنية والشراكة الحقيقية وليست المشاركة وبناء دولة المؤسسات والقضاء على الفساد ومحاسبة المفسدين هي المنهج وخارطة الطريق الوحيدة التي نسير عليها اما دون ذلك فلا يعنينا ولا يمكننا المشاركة فيه كي لا نحسب على الفشل المحتوم مستقبلا والذي سيتحقق منه".
    وأشار الشمري إلى إن "ائتلافه لا علاقة له من قريب او بعيد بأي اجتماعات او اتفاقات تبنى على أسس طائفية او مكوناتية وأخرها اجتماع المجمع الفقهي وما خرج به من بيان ولجان او اتفاقات".
    ولفت إلى إن "حضور بعض نواب الوطنية للاجتماع هو تصرف شخصي منهم ولا يعنينا كائتلاف بني على أسس وطنية عابرة للطائفية".
    وكان النائب عن اتحاد القوى عبدالعظيم العجمان، اعلن امس، ان اجتماعا عقد الجمعة مع المجمع الفقهي كان حضوره عاما لجميع النواب عن الاتحاد والقائمة الوطنية، لتوثيق العلاقة بين الطرفين السياسي والديني واعطاء رؤية بشان مستقبل العراق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media