عبد اللطيف: الطبقة السياسية اخفقت في قيادة البلد والعبادي لا يمتلك رؤية واضحة في ادارة الدولة
    الأحد 7 فبراير / شباط 2016 - 20:34
    بغداد (أين) - أكد عضو مجلس النواب السابق وائل عبد اللطيف، ان الطبقة السياسية العراقية اخفت في قيادة البلد، وان العبادي اخفق في ادارة الدولة في المرحلة الحالية.
    وقال عبد اللطيف، في تصريح صحفي لوكالة كل العراق [أين]، إن "الطبقة السياسية العراقية، دون استثناء، وفي جميع المواقع ، أخفقت إخفاقا كبيرا في قيادة البلد، وأضافت عبئا إضافيا على الإخفاق من خلال الفساد الإداري والمالي الذي يعتبر وصفا لا يوصف به نظام في تاريخ العراق سوى هذه الطبقة".
    وأضاف عبد اللطيف، أن "الطبقة السياسية الحالية أوصلت العراق إلى لائحة الدول الأكثر فسادا في العالم بعد السودان واريتريا".
    وحول جدية الحكومة في تطبيق الاصلاحات التي دعت وطالبت بها المرجعية الدينية، قال وائل عبد اللطيف، إن "العبادي لم يفعل شيئا منذ سنة ونصف، وهي مدة تسلمه المنصب، وجميع الاجراءات التي اتخذها كانت تقشفية، وحتى مع اللجوء لهذه الاجراءات التقشفية، ما زالت الدولة عاجزة عن دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين، كونه لا يمتلك رؤية واضحة لقيادة البلد".
    وبين عبد اللطيف، أن "الدستور العراقي اسس لبناء دولة، رغم انه يحتوي على بعض الأخطاء التي لم تتوافق عليها القوى السياسية منذ 2006 وحتى الان، فكيف يتفقون اليوم على اجراء الاصلاحات؟".
    وتابع أن "النظام الديمقراطي في العراق هو من احدث الأنظمة الديمقراطية في العالم، وهو ما يسمى بـ[الديمقراطية التمثيلية]، ولكن السياسيين العراقيين تلاعبوا بها وجعلوها اكبر ديمقراطية مزورة في تاريخ العالم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media