وتصدع حصن الوهابية
    الأحد 7 فبراير / شباط 2016 - 21:28
    سامي جواد كاظم
    ممارسة الانغلاق الفكري هي ممارسة مورست منذ ان توفي رسول الله (ص) وحتى بعد حرق السنة منع الصحابة من الحديث عن رسول الله وشواهد التاريخ كثيرة ولمن يريد ان يطلع عليها فليراجع صحيح البخاري قبل غيره من الكتب، ممارسة الانغلاق لها رجالها ومنظماتها بل ليست راي شخصي فهنالك لوبي متخصص بهكذا اسلوب قد تمارسه بعض الاحزاب الفاشية كما كان يفعل حزب العبث العراقي فان اصحاب المذاهب الضعيفة تعتمد وتتعمد استخدام اسلوب الانغلاق الفكري ، فتارة تحصن افكارها بالمال والمناصب حتى تغلق عقول الناس ولا يطلعون الا على فكرهم ، وتارة يستخدم الارهاب كقطع الالسن والرؤوس مثل مافعل الامويون بميثم التمار وغيره من رجالات اتباع امير المؤمنين عليه السلام .
    هذا الاسلوب هو بعينه تستخدمه الوهابية منذ ان انطلقت في ارض الجزيرة فانها اعتمدت الهجمات البربرية من اجل القتل والحصول على الغنائم وشاء القدر ان يتم اكتشاف النفط في الجزيرة فاستخدموا اسلوب شراء الرجال بالاموال وهذا ما اشار اليه الدكتور علي الوردي في لمحات اجتماعية.
    كما واني اثناء تجوالي في المكتبات السعودية في المدينة فوجدت كل كتبهم بين تمجيد الوهابية وشتم الامامية من غير الاستدلال العلمي على المعتقدات الامامية ، بينما المكتبات في الدول الشيعية فانك ترى ما يحلو لك من كتب حتى التي تشتمنا فلا البخاري ولا ابن تيمية ولا ابن عبد الوهاب ممنوعة بل متوفرة وبكثرة .
    ومن باب الاستشهاد بالانغلاق الفكري طالعت اثناء تاليفي لكتاب الصحيفة السجادية حقيقة للرد على حقيقة الصحيفة السجادية تاليف الوهابي ناصر القفاري وجدت عبارة لشيخهم ابن تيمية حيث ذكر " إن شيخ الإسلام ذكر في معرض كلامه عنها أنه يعتمد على أدعيتها كثير من أهل الكلام والوعاظ (منهاج السنة 6/306 )" ، بينما يقول القفاري انها صحيفة مجهولة انفرد الروافض بتداولها بينما ابن تيمية يقول يعتمد عليها كثير من اهل الكلام والوعظ وكما هو معلوم ان ابن تيمية توفي قبل سبعة قرون تقريبا فكيف تكون غير معروفة وهي في ذلك القرن مشهورة .
    ولكن في منتصف القرن العشرين استوقفتني مراسلة بين السيد شهاب الدين المرعشي رحمه الله والشيخ الطنطاوي رحمه الله ( ت 1940) عبارة وقفت عندها كثيرا تخص الصحيفة السجادية التي اهداها له السيد المرعشي فقد قال في معرض كلامه في الرسالة مانصه :" ومن الشقاء إنّا إلى الآن لم نقف على هذا الأثر القيمّ الخالد من مواريث النبوة وأهل البيت، وأنا كلما تأملتها رأيتها فوق كلام المخلوق ودون كلام الخالق".
    نحن لا يعنينا ان انكروا الرسائل او  لا فانهم سبق وان انكروا كتاب المراجعات و فتوى ابن شلتوت بخصوص التعبد بمذهب اهل البيت عليهم السلام الا انني وقفت امام عبارته انه لم يطلع عليها وبالرغم من انها مشهورة شهرة لايمكن اخفائها او تجاهلها ، ولكن الى أي درجة تمت ممارسة سياسة الانغلاق الفكري لدى اتباعهم ؟ فهذا شيخ جليل وعالم مفسر لم يطلع على الصحيفة السجادية .
    اليوم والفكر الوهابي يمارس ابشع انواع الارهاب والجريمة بعدما نزل الى الميدان ليقينه المطلق بفضيحة الفكر الوهابي وتصدع حصونه وما عاد بخفي على احد بانه فكر فاسد ، وبعد ما فشل في تجنيد ارهابييه من السعوديين في مسعاه للنيل من الفكر الامامي نزل الان بقواته الهزيلة لكي يحارب الافكار الاخرى فتارة يعبث بالبحرين وتارة اخرى يجرم في اليمن وهو الان يفكر بجريمة جديدة على يد مرتزقته الجيش الوهابي بان يتدخل عسكريا في سوريا بعد الخسائر الفكرية والميدانية لهذا الفكر الارهابي .
    فليعلم الفكر لايهزم الا بالفكر والفكر الهزيل الى زوال شاء ام ابى ولتكن له عبرة في كثير من الاحزاب التي تاسست على افكار فارغة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media