الإندبندنت تُحذّر من حربٍ تَعم المنطقة بحال إرسال قوات سعودية لسوريا
    الأثنين 8 فبراير / شباط 2016 - 05:49
    متابعة (الصباح الجديد) - حذرت صحيفة الإندبندنت، من تداعيات إرسال المملكة العربية السعودية قوات برية الى سوريا، موضحة أن تلك القوات ستجد أنها في مواجهة مع قوات إيرانية أو قوات شيعية موالية للأسد، وهو "موقف ملتهب”.
    ونشرت الصحيفة البريطانية موضوعاً لمحرر شؤون الدفاع كيم سينغوبتا بعنوان، "تداعيات إرسال المملكة العربية السعودية قوات برية على الحرب الأهلية في سوريا”.
    ويحذر سينغوبتا من أن "القوات التي سترسلها المملكة إذا تم ذلك بهدف مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية قد تجد أنها في مواجهة مع قوات إيرانية أو قوات شيعية أخرى موالية لنظام الأسد مثل مقاتلي حزب الله اللبناني وهو موقف ملتهب”.
    ويشير الكاتب إلى أن "إرسال هذه القوات لن تقتصر تداعياته على الحرب الأهلية في سوريا بل ستمتد للمنطقة بأسرها”، مبيناً أن "هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تراجعت فيه الآمال بالتوصل إلى حل سلمي للأزمة بعد انهيار محادثات جنيف ومحاولة القوات الموالية للنظام التقدم نحو حلب”.
    ويوضح سينغوبتا، أن "العلاقات المتدهورة تشمل أيضًا روسيا وتركيا، وهما تقفان على طرفي النقيض في الأزمة السورية بحيث وصل الأمر إلى تبادل الاتهامات بين حكومتي البلدين بخصوص الموقف في حلب حيث اتهم الأتراك الروس بفرض حصار على حلب لتجويع وقتل المدنيين ،في حين اتهم الروس أنقرة بالإعداد لغزو سوريا”.
    ويقول، إن "القوات السعودية ستجد انها في مواجهة مشتعلة مع القوات الإيرانية والمقاتلين الشيعة وهم الأعداء التقليديين للملكة بدلا عن مواجهة عناصر داعش”، موضحاً أن "السعودية وإيران بعدما انخرطا في حرب طائفية بالوكالة في عدة مناطق سابقاً أخرها اليمن قد يجدان أنهما في حرب مباشرة في سوريا”.
    ويختم الكاتب بقوله، إن "المملكة العربية السعودية مستعدة للإقدام على أي عمل بمفردها”، لكنه يتوقع أن "جميع السيناريوهات ستبقى مجمدة حتى اجتماع قيادة حلف شمال الأطلنطي (الناتو) في بروكسل الأسبوع المقبل”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media