عضو في الأمن النيابية: سور بغداد سيُبعد الحواجز الكونكريتية داخل العاصمة
    الأثنين 8 فبراير / شباط 2016 - 06:48
    بغداد (أين) - قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عدنان الاسدي، ان مشروع السور الامني سيُبعد الحواجز الكونكريتية من داخل العاصمة.
    واضاف الاسدي، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "الهدف من سور بغداد توحيد المداخل والمخارج للعاصمة وليس عزلها عن سائر المحافظات"، مبينا ان "فكرة السور موجودة منذ 2007".
    وأوضح ان "السبب الأساس الذي دعا الى تنفيذ السور وجود طرق نيسمية [ترابية]، تدخل منها العصابات، فضلاً عن الإرهابيين، ويصعب السيطرة على هذه الطرق"، مستبعدا "وجود اهداف سياسية وراء بناء هذا السور".
    وأكد الاسدي إن "المشروع هو أمني صرف، وليست له أهداف سياسية او طائفية"، مشيرا إلى إن "السور هو لبعض المناطق والجزءٌ الأخر من المشروع يتضمن، بناء موانع وخنادق ومحطات مائية، وجزءٌ منها مراقبة كاميرات من الفضاء".
    ودعا الاسدي بعض القوى السياسية التي تتهم هذا المشروع بأنه طائفي الى "الابتعاد عن تلك التصريحات لانه مشروع امني بحت ليست وراءه اي اهداف سياسية او طائفية بل على العكس سيساهم بالتقليل من الازدحامات في الشوارع، وإبعاد الحواجز الكونكريتية في بغداد".
    يشار الى ان اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، اكدت الاربعاء الماضي لـ[أين]، ان سور بغداد الامني لن يعزل اطراف بغداد عن مناطق العاصمة، مبينة انه سيتم انشاء 18 بوابة الكترونية للدخول.
    وقال نائب رئيس اللجنة محمد الربيعي ان "سور بغداد هو ليس سورا كونكريتيا يعزل اطراف بغداد عن مناطق العاصمة، ومن يدعي انه يخلق جوا طائفيا فهو خاطئ، انما يخلق جوا امنيا في بغداد"، مبينا ان "السور سيكون الكترونيا يتضمن 18 بوابة تفتيش الكترونية نظامية، ولا يمكن عبور اية سيارة الى بغداد دون المرور بهذه البوابات".
    وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي نفى، ان يكون السور الامني حول العاصمة بغداد لغرض عزلها او منع المواطنين من الدخول اليها.
    واوضح في بيان تلقته [أين]، السبت الماضي، ان "السور يهدف إلى اعادة تنظيم السيطرات وغلق جميع الثغرات لتسهيل دخول وخروج المواطنين الآمنين من والى بغداد".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media