العراق ينفذ الإعدام بحق سعودي فجر وزارات ومبانٍ ومصادر: 7 آخرين تمت المصادقة على أحكامهم
    الأثنين 8 فبراير / شباط 2016 - 10:48
    بغداد: حسن الشمري (سكاي برس) - كشفت مصادر مُطلعة، الاثنين، عن تبليغ العراق السفارة السعودية "رسميًا" بتنفيذ حكم الإعدام بالسعودي عبد الله عزام القحطاني بتهمة الإرهاب، مشيرة إلى أن القحطاني متورط بقتل صائغي ذهب في بغداد، وكذلك تفجير عدد من الوزارات والمباني، فيما أكدت أن هناك سبعة سعوديين آخرين، تمت مصادقة أحكامهم.

    وقالت المصادر في تصريحات أوردتها "الشرق الأوسط" واطلعت عليها "سكاي برس"، إن "السفارة السعودية لدى العراق، تبلغت رسمًيا، أمس، بتنفيذ حكم الإعدام بالقحطاني، الجمعة الماضي، وذلك بتهمة الإرهاب، بعد أن تم إيقافه في بغداد عام 2009"، مشيرة إلى أن "السعودي عبد الله عزام القحطاني، وجهت له تهم، بقتل صائغي الذهب في بغداد، حيث كان حينها مسجونا في الانبار، وكذلك تفجير عدد من الوزارات والمباني مع آخرين".

    وأوضحت المصادر أن "الحكم صدر من المحكمة الجنائية المركزية العراقية على الموقوف عبد الله عزام صالح مسفر القحطاني سعودي الجنسية بالإعدام شنقا حتى الموت مع مجموعة من المتهمين وعددهم ستة أشخاص في مارس 2011، وصدق من محكمة التمييز الهيئة العامة"، موضحة أن "السفارة السعودية في بغداد تعمل على استكمال اللازم، في تسلم جثمان عبد الله عزام القحطاني، وتم تسليمه إلى ذويه في السعودية".

    وأشارت المصادر إلى أن "هناك سبعة سعوديين آخرين، صدرت بحقهم أحكام بالإعدام، حيث سينفذ فيهم الحكم خلال الفترة المقبلة".

    وكانت صحيفة "عين اليوم" السعودية كشفت ، السبت، (16-1-2016) عن موافقة قاضي محكمة جنح الرصافة على إطلاق سراح (2) من السجناء السعوديين بالعراق، مؤكدة أنه تمت الموافقة على إرسالهما إلى السعودية. 

    وكانت وزارة العدل نفت السبت (2-1-2016) ، الأنباء التي تحدثت عن نية الحكومة إطلاق سراح سجناء سعوديين، مشيرة إلى وجود اتفاقية وقعت في عهد الحكومة السابقة ولم تنال حتى الآن مصادقة مجلس النواب.

    وجاء رد الوزارة بعدما تناقلت وسائل إعلام محلية أنباءاً بأن العراق يعتزم اطلاق سراح سجناء سعوديين بينهم أحد كبار المطلوبين والمتهمين بجرائم "إرهابية" عديدة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media