“الداخلية” تُعلن سحب أكثر من ألفين هوية مُنحِت خارج الضوابط
    الثلاثاء 9 فبراير / شباط 2016 - 07:53
    بغداد (الصباح الجديد) - أعلنت وزارة الداخلية، أمس الأثنين، سحب ألفين و657 هوية حملها أصحابها خارج الضوابط والتعليمات، مشددة على أهمية معالجة "الآثار السلبية” لهذه الظاهرة، فيما أكدت اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مستخدمي هذه الهويات.
    وقالت الوزارة في بيان ورد الى "الصباح الجديد”، إن "مديرية الهويات والإجازات نفذت ممارسات أمنية متعددة داخل وخارج بغداد وعداً من السيطرات الخارجية لمداخل المدن، أسفرت هذه الممارسات عن سحب ألفين و657 هوية خارج الضوابط والتعليمات”. وأضافت الوزارة، أن "المديرية اتخذت الإجراءات الأصولية والقانونية بحق مستخدمي هذه الهويات وفقاً لإحكام القانون”.
    ، مبينة أن "ذلك جاء تنفيذاً لأوامر وزير الداخلية محمد الغبان المتعلق بمنع استعمال الهويات والإجازات خارج الضوابط القانونية”.
    وشددت الوزارة على "ضرورة معالجة الآثار السلبية لهذه الظاهرة من قبل الدوائر المختصة، ما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة والإرهاب”.
    يذكر أن وزارة الداخلية، غالباً ما تحذر من حمل الهويات والباجات الحكومية لغير غرضها الأساسي، فيما أصدرت تعليمات جديدة تتعلق باستيراد الأجهزة الخاصة بإصدار تلك المستمسكات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media