كتلة نيابية تطالب العبادي بتغيير رئيس الوقف الشيعي فوراً
    الثلاثاء 9 فبراير / شباط 2016 - 12:51
    رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي
    (عين العراق نيوز) بغداد - طالبت كتلة الأحرار النيابية ، الاثنين ، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتغيير رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي بعد لقائه بالسفيرين الأميركي والبريطاني ، فيما بينت ان رجال الدين لا يلتقون بسفراء الدول المحتلة للعراق.

    وقال النائب عن الكتلة جمعة ديوان لـ"عين العراق نيوز" ان " رجال الدين والحوزة العلمية لا يلتقون بسفراء الدول المحتلة ، ولقاء الموسوي مع السفيرين الأميركي والبريطاني كان من أجل مصالح شخصية ليس الا" ، مطالبا " الحكومة ورئيسها العبادي بتغيير رئيس الوقف الشيعي فوراً كونه اساءة لسمعة التشييع".

    وبين ديوان ان " امريكا وبريطانيا هما سبب دمار العراق والمنطقة وهما من صنع ودعم ومول داعش فكيف يلتقي الموسوي سفراء دول دمرت العراق وكانت سبب باحتلال الكثير من اراضيه على يد الدواعش".

    وطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الأحد، المرجعية بـ"رفع الغطاء" عن رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي بعد لقائه بالسفيرين الأميركي والبريطاني في بغداد، عاداً ذلك اساءة لسمعة الإسلام والمذهب و"عنوان المرجعية".

    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر في (28 شباط 2015) تكليف علاء الموسوي برئاسة ديوان الوقف الشيعي وكالة، بعد يومين من قبوله طلب رئيس الديوان السابق صالح الحيدري بالإحالة على التقاعد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media