لجنة الامن والدفاع النيابية تنتقد اجراءات حكومة كركوك بمنع دخول العوائل الهاربة من بطش داعش
    الثلاثاء 9 فبراير / شباط 2016 - 13:50
    "الأخبار" بغداد - انتقدت لجنة الامن والدفاع النيابية اجراءات حكومة كركوك المحلية بمنع دخول العوائل الهاربة من بطش تنظيم داعش الارهابي .

    وكشف النائب محمد الكربولي عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية عن تجمع عشرات العوائل العربية الهاربة من بطش تنظيم داعش على حدود مداخل مدينة كركوك منذ أسبوع وﻻ زالت حكومة كركوك المحلية تمتنع عن تسهيل عملية دخولهم ، علماً ان العديد منهم يمتلك منازل داخل المدينة والبعض اﻷخر ينوي التوجة الى أقاربهم في ناحية الديس .

    وأضاف الكربولي ؛ ﻻ خيار لهذه العوائل سوى الموت جوعاً وبرداً على سواتر البيشمركة أو العودة الى مناطقهم ليعدمهم تنظيم داعش وأغلبهم من النساء واﻷطفال والشيوخ العجز .

    وحذر النائب الكربولي ؛ من أن ما تقوم به حكومة كركوك المحلية ﻻ يمكن وصفه اﻻ بإبادة جماعية مقصودة ضد عرب كركوك الهاربين من بطش تنظيم داعش اﻻرهابي ومنعهم من التنقل في مدينتهم ، ويضع علامات إستفهام على شعارات ( الممرات اﻷمنة ) التي تطلقها قوات البيشمركة لمساعدة المدنيين المحتجزين لدى التنظيم الإرهابي .

    وطالب عضو لجنة اﻷمن والدفاع البرلمانية حكومة إقليم كردستان والحكومة الإتحادية للتدخل والضغط على حكومة كركوك المحلية ومسؤولي اﻷحزاب الكردية لإنقاذ العوائل النازحة من الموت وتسهيل دخول العوائل النازحة الى مدينة كركوك حتى لو تطلب ذلك إجراء التدقيق اﻷمني لهم .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media