لعبادي ينفي أي تواجد بري أجنبي في العراق ويحذر من ارسال الخليج قوات الى سوريا
    الأربعاء 10 فبراير / شباط 2016 - 15:11
    رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي ورئيس الوزراء حيدر العبادي في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإيطالية روما
    بغداد (أين) - جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي – الذي يزور روما حاليا- نفيه من أي تواجد لقوات برية أجنبية تقاتل في العراق" محذرا في الوقت نفسه من "عزم دول خليجية بينها السعودية والامارات والبحرين ارسال قوات برية الى سوريا قالت انها لقتال تنظيم داعش.
    وجاء كلام العبادي خلال لقائه اليوم في العاصمة الايطالية روما اليوم رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي، وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين البلدين في المجالات الاقتصادية والامنية .
    وقال العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايطالي عقب لقائهما ان "العراقيين يحققون انتصارات باهرة على داعش ولا توجد قوات برية قتالية غير عراقية على الارض وبدأنا بإرسال قواتنا لتحرير الموصل وبالتعاون مع ابنائها".
    وأضاف "أننا نتجه لهيكلة اقتصادنا وتنويع مصادره بالاستفادة من الخبرات الدولية، معربا عن شكره لموقف ايطاليا الداعم للقوات العراقية في حربها ضد داعش وتدريب الشرطة والتعاون الاستخباري لمواجهة الخطر المشترك الذي يمثله الارهاب، الى جانب تدريب الشرطة العراقية وتأهيلها للقيام بواجباتها ولمسك ملف الأمن في المدن المحررة على وجه الخصوص".
    وحول سد الموصل اكد العبادي انه "مهم للعراقيين وان وضعه جيد ونحن نعمل على تخفيض منسوب المياه لكن مسؤوليتنا الوطنية تتطلب اتخاذ الاجراءات والاحتياطات اللازمة وتمت احالة عقد صيانته من قبل مجلس الوزراء على شركة ايطالية متخصصة ونأمل في تأمين منطقة السد والاسراع في اعمال الصيانة".
    ودعا العبادي "الى حل سياسي للأزمة السورية، وعدم ارسال قوات برية اليها لأن ذلك سيؤدي الى تصعيد خطير للأزمة".
    من جهته اكد رئيس الوزراء الايطالي وقوف بلاده مع العراق" مشيدا "بانتصارات القوات العراقية وجهود الحكومة العراقية والتزام ايطاليا التام بتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والامنية والثقافية ومشاريع التنمية، داعيا الدول الصناعية الكبرى الى مساعدة العراق ودعمه لاستعادة وضعه وقوته الاقتصادية، معربا عن اعجابه بخطط الحكومة العراقية في استعادة المناطق وتحقيق الاستقرار".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media