المالكي: لا انفراج للازمات دون توافق سياسي ولن نفرط أبداً بسيادة العراق
    الأربعاء 10 فبراير / شباط 2016 - 15:39
    بغداد (أين) - شدد رئيس ائتلاف دولة القانون كامل المالكي على حاجة العراق الى وفاق سياسي ينهي التحديات الامنية والاقتصادية.
    وقال المالكي في كلمه القاها اليوم في المؤتمر الثاني لمجلس عشائر العراق الموحد "لابد من وفاق سياسي ينهي حالة الخلافات والمناكفات السياسية ويساهم في تحقيق الامن ويعمل على تطوير الاقتصاد،" مضيفا انه "لا أمل بالانفراج حتى اذا تمكنا من داعش وتجاوزنا الازمة الاقتصادية، لان تحقيق الاستقرار وإتمام عملية البناء لا يحصل من دون الالتزام بقاعدة العمل المشترك".
    وأشار الى ان "الشراكة مبدأ سليم لكن يجب ان لا ينزلق على حساب مصلحة الوطن والمواطن، فالشراكة هي مصدر قوة لبناء العراق لكن يجب ان لا يقتصر مبدأ الشراكة على القوى السياسية فحسب بل يشمل جميع ابناء الشعب العراقي".
    واوضح المالكي "نريد ان نستثمر خيرات بلدنا ونؤكد للجميع ان العراق بلد موحد لا يقبل القسمة على اثنين ويرفض التدخل بشؤونه ويقف ابناؤه صفا واحد بوجه التحديات،" مستنكرا "محاولات التدخل التي تقوم بها بعض دول الجوار الإقليمي في الشأن الداخلي للعراق".
    وقال "لا يحق لسفير دولة ان يتدخل في قضايا تخص البلد الذي يستضيفه ويحرض مكونا على اخر، او يأخذ موقفا ازاء قضايا داخلية بعيدة عن مهامه كسفير وممثل للبلد الذي ينتمي اليه،" مؤكد "لا نقبل أبدا ان نفرط بسيادة العراق".
    ونوه المالكي الى ان "العراق لا يزال يثير مخاوف الأعداء، وهذا ما يدعونا للفخر والاعتزاز ببلدنا لانه عرف بالتاريخ و الثروات والرجالات لذلك فهو مؤهل ان يكون بلدا رياديا في المنطقة".
    وتابع "اذا استمرينا بنفس القوة والهمة لن تكون التحديات القادمة أمرا صعبا لتجاوزها فكل التحديات سواء أمنية او اقتصادية او سياسية تزول بقوتنا وهمتنا العالية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media