الخام الأمريكي ينخفض بفعل زيادة في المخزونات في كاشينج وبرنت يصعد
    الخميس 11 فبراير / شباط 2016 - 07:13
    نيويورك (رويترز) - هبطت أسعار النفط الامريكي حوالي 2 بالمئة يوم الاربعاء بعد أن سجلت مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الاجلة الامريكية مستويات قياسية مرتفعة في حين صعدت أسعار خام القياس الدولي مزيج برنت للمرة الاولى في خمسة أيام بعد أن اقترحت روسيا أن يخفض كبار منتجي النفط الانتاج بمقدار مليون برميل يوميا.

    وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الامريكية أن المخزونات في مركز تسليم العقود الاجلة للنفط الامريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما قفزت إلى أعلى مستوى لها على الاطلاق قرب 65 مليون برميل.

    وغطت الزيادة في المخزونات في كاشينج على رقم أكثر إيجابية من إدارة معلومات الطاقة يظهر أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت للمرة الاولى في ثلاثة أسابيع. وأشار متعاملون أيضا الى إغلاقات لمصاف نفطية تسببت في تضخم المخزونات في كاشينج وعبروا عن القلق من أن تكرير الخام قد يواصل التباطؤ بسبب أعمال صيانة مقررة.

    وقال طارق زاهر المتعامل في عقود النفط ومدير الصناديق في تايتشي كابيتال أدفيسورز في لونج أيلاند بولاية نيويورك "لأننا نتجه إلى موسم الصيانة في مصافي التكرير مصحوبا مع وصول النفط الايراني إلى السوق فإن أي اتجاه صعودي سيكون قصير الاجل."

    وأنهت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 49 سنتا أو 1.8 بالمئة إلى 27.45 دولار للبرميل بعد أن كانت اقتربت في وقت سابق من الجلسة من أدنى مستوياتها في 12 عاما.

    وصعدت عقود برنت 52 سنتا أو 1.7 بالمئة لتسجل عند التسوية 30.84 دولار للبرميل. وهذا هو أول صعود لبرنت منذ الثاني من فبراير شباط وجاء بعد هبوط بلغ 8 بالمئة في الجلسة السابقة.

    وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت 754 ألف برميل الاسبوع الماضي بسبب تراجع الواردات. وكان محللون قد توقعوا زيادة قدرها 3.6 مليون برميل.

    ورغم هذا زادت المخزونات في كاشينج بمقدار 523 ألف برميل لتصل إلى 64.7 مليون برميل وهو مستوى قياسي مرتفع.

    واحتمالات ارتفاع المخزونات أكبر من احتمالات الهبوط في وجود ملايين البراميل من النفط الإضافي تنتظر التسليم في الولايات المتحدة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media