نائبة عن طالباني: اصلاحات بارزاني فاقدة للشرعية وعليه تسليم الرئاسة
    الخميس 11 فبراير / شباط 2016 - 08:39
    بغداد (أين) -
    قالت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني ان "رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لا يمتلك الحق باجراء اصلاحات داخل اقليم كردستان لانتهاء مدة ولايته كرئيس هناك".
    وأعلن بارزاني أمس عن بعض الاصلاحات المتعلقة بالحكومة بغية تنظيم شؤون حكومة اقليم كردستان واجراء الاصلاحات ومعالجة المشاكل والنواقص في مؤسساتها.
    وذكر النائبة ريزان شيخ دلير في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "بارزاني قد انتهت ولايته كرئيس للاقليم في اب من العام الماضي وهو الان يشغل هذا المنصب دون سند قانوني، فلا يحق له ان يصدر اي قرارات داخل الاقليم ومنها هذه الحزمة من الاصلاحات لانها فاقدة لاي شرعية قانونية".
    ونبهت الى ان "مثل حزمة الاصلاحات هذه قد اطلقت في عام 2013 عندما عمت التظاهرات محافظة السليمانية ومدن اخرى في الاقليم، الا انها لم تأت بشئ جديد وبقي الحال على ماكان عليه".
    وألمحت شيخ دلير الى ان بارزاني "اذا كان يرغب في اطلاقات اصلاحات، فعليه اولاً التنازل عن كرسي الرئاسة واعطاء الحق لبرلمان الاقليم بانتخاب رئيس للاقليم، "مشيراً الى ان "البرلمان سيكون حراً في ذلك الوقت باعادة انتخاب بارزاني او اختيار غيره لتسلم الرئاسة".
    وأوضحت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني انه "لا يمكن ان ننسى ان بارزاني سليل عائلة ناضلت وتصدت للانظمة الشوفينية في العراق من اجل القضية الكردية، ودوره كرئيس للحزب الديمقراطي الكردستاني في مؤتمرات المعارضة لاسقاط النظام السابق وتأسيس مجلس الحكم في عام 2003".
    وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني قد أصدر أمس قرارات اصلاحية واسعة تشمل اعادة هيكلة حكومة الاقليم والبيشمركة، كما أصدر بصفته رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني اصلاحات في الحزب تضمنت حجز الاملاك لمسؤولين في الحزب.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media