النجيفي يكشف عن افتتاح "الممثلية السنية" في امريكا بالتعاون مع رافع العيساوي
    الخميس 11 فبراير / شباط 2016 - 13:31
    (عين العراق نيوز) بغداد - كشف محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي ،الخميس،عن افتتاح "الممثلية السنية" في امريكا بالتعاون مع وزير المالية الاسبق والمطلوب للقضاء العراقي رافع العيساوي ، فيما بين بأن هدف الممثلية هو نقل معاناة اهل السنة في العراق "بحسب تعبيره" .

    وقال النجيفي لـ"عين العراق نيوز" ان "الانباء التي اشارت لافتاح "الممثلية السنية" في امريكا هي انباء صحيحة" ، مضيفاً بأن "افتتاح الممثلية كان بالتعاون مع وزير المالية الاسبق رافع العيساوي".

    واوضح محافظ نينوى السابق ان "الهدف من انشاء الممثلية هو نقل معاناة وظلم اهل السنة في العراق للمجتمع الدولي" ، مشيراً الى انه " لم يسمع بطرح الجانب الامريكي لشرط اقامة القواعد العسكرية مقابل دعم انشاء "الاقليم السني" ، فيما شدد بان "اقامة الاقاليم حق دستوري وهو خيار مطروح".

    وكشف النائب عن اتحاد القوى العراقية عبد الرحمن اللويزي ،السبت (6 فبراير 2016)، إن "هناك أطرافاً في الوسط السني تحظى بدعم إقليمي ودولي استطاعت مؤخراً فتح ممثلية للمكون السني في الولايات المتحدة الأميركية"، مؤكداً أن "هذه القوى تسعى لترتيب الأمور لإنشاء الأقاليم السنية".

    وأوضح اللويزي، أن "الجانب الاميركي سهّل لرافع العيساوي وأثيل النجيفي عملية فتح ممثلية في واشنطن بحجة دعم المكون السني" ، لافتاً إلى أن "فكرة الممثلية جاءت بالتزامن مع إدراج فقرة في مشروع الموازنة الأميركية تتيح للجانب الأميركي التعامل مع المكون السني والكردي كدولة منفصلة عن بغداد".

    في حين اكد النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي ،اليوم الاربعاء، ان تحالفه يدافع عن وحدة العراق وسيادته فيما لفت الى ان الولايات المتحدة لا تتدخل كثيرا في مسألة تشكيل الاقاليم ، بعد فتح "ممثلية سنية" في امريكا تعمل لانشاء الاقليم السني.

    وقال البياتي لـ"عين العراق نيوز" ان "التحالف الوطني سيدافع عن وحدة العراق وسيادته" مضيفاً انه "يدعم الحكومة وقوتها مع تأكيده على توسيع الصلاحيات الغير مركزية للمحافظات".

    واوضح البياتي وهو عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية ان " بعض السياسيين يروجون لمشروع التقسيم الطائفي وينشرون الاشاعات بأن امريكا تدعم اقامة تلك الاقاليم من خلال بعض التقارير او التصريحات" ، مشيراً الى ان "الولايات المتحدة الامريكية لا تتدخل كثيراً مسألة تشكيل الاقاليم وهو قرار عراقي دستوري على ان لا يكون تشكيلها على اساس طائفي او عرقي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media