الاطلسي يدرس امكانية الانضمام الى التحالف ضد "داعش"
    الخميس 11 فبراير / شباط 2016 - 21:31
    "الأخبار"  بروكسل  - اعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الخميس ان الحلف الاطلسي "يدرس امكانية" الانضمام الى التحالف بقيادة واشنطن الذي يحارب "داعش" في سوريا والعراق، بعدما كان يرفض حتى الان المشاركة مباشرة فيه.

    وقال كارتر خلال مؤتمر صحافي في بروكسل بعد اجتماع مع وزراء من دول التحالف "بفضل قيادة الامين العام للحلف الاطلسي ينس ستولتنبرغ، اننا ندرس امكانية انضمام الحلف الاطلسي الى التحالف كعضو كامل العضوية".

    وتشارك دول الاطلسي الـ28 بشكل فردي في التحالف فيما حرص الحلف كمنظمة دفاع مشترك على النأي بنفسه.

    وقال كارتر ان "الحلف الاطلسي بصفته عضوا جديدا سيقدم قدراته الفريدة" فضلا عن "خبرته في تعزيز القدرات لدى الشركاء على صعيد تدريب القوات على الارض وارساء الاستقرار في الوضع".

    واضاف ان الدول الحليفة ستدرس "خلال الايام والاسابيع المقبلة (...) الدور المناسب" الذي يمكن ان يلعبه الحلف الاطلسي داخل التحالف الذي يشن منذ اكثر من 18 شهرا حملة ضربات جوية على "داعش"  في العراق وسوريا.

    وتحدث كارتر في ختام اجتماع مع نظرائه من 49 دولة مشاركة في الضربات في سوريا وبينها العراق والسعودية، عقد في مقر الحلف الاطلسي في بروكسل.

    وكان كارتر اعلن مفتتحا الاجتماع في بروكسل ان واشنطن تدعو شركاءها الى مساهمة اكبر على صعيد التسلح والعتاد والقوات والمساهمات المالية لتنفيذ "خطة الحملة العسكرية" للتحالف التي تهدف اولا الى "استعادة السيطرة" على مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا، معقلي "داعش".

    المصدر (أ ف ب)
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media