نقابة الاتصالات الايرانية: شركاتنا ستنفذ مشاريع في العراق
    الجمعة 12 فبراير / شباط 2016 - 05:13
    [متابعة (أين) - أعلن رئيس نقابة صناعة الاتصالات الايرانية فرامرز رستكار ان ايران والعراق وقعا على مذكرة تفاهم تنص على قيام الشركات الايرانية بتنفيذ مشاريع الاتصالات في العراق.
    وقال رستكار في تصريح صحفي "بعد توقيع وزيري البلدين على مذكرة التفاهم، فان خبراء الاتصالات الايرانية سينشطون في مجال الصادرات وتجهيز العراق بمعدات الاتصالات والاجهزة الالكترونية".
    واوضح رستكار ان نقابة صناعة الاتصالات من جانب ايران وشركة السلام التابعة لوزارة الاتصالات العراقية، تم تحديدهما كمركزي اتصال في البلدين لتهيئة ارضية التعاون المشترك.
    واشار رئيس نقابة صناعة الاتصالاتفي ايران الى ان مذكرة التفاهم تهدف الى زيادة صادرات معدات الاتصالات والاجهزة الالكترونية الى العراق، لافتا الى انه تم لحد الآن بعد التوقيع على مذكر التفاهم، القيام باربع زيارات بين البلدين والشروع في تنفيذ المشاريع.
    واوضح رستكار انه من المحتمل تأسيس وحدة تجارية مشتركة بين البلدين، لاعفاء المقاولين الايرانيين من بعض المناقصات، وتسليمهم المشاريع على اساس الجودة وسعر التكلفة.
    واضاف ان "هذا التعاون بدأ لتوسيع معدات الاتصالات والتجهيزات الالكرونية في العراق، ويتضمن امور التدريب وبيع المعدات، ونقل التقنية ، والانتاج المشترك في مجال ابراج الاتصالات، والانظمة الراديوية، ومعدات الاتصالات الضوئية، ومحطات الاتصالات الارضية، والمراكز الهاتفية التي تعمل على تقنية بروتوكول الانترنت IP".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media