العبادي يبحث مع وزيري خارجية ايران ومصر الأزمة السورية والتعاون ضد الارهاب
    الجمعة 12 فبراير / شباط 2016 - 19:57
    بغداد (أين) - بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي كلا على حدة -على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن في المانيا- مع وزيري خارجية ايران ومصر الازمة السورية والتعاون المشترك ضد الارهاب.
    وذكر بيان لرئاسة الوزراء ان العبادي "استقبل رئيس مجلس الوزراء في مدينة ميونخ اليوم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، وجرى خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات بين البلدين الجارين، وجهود مكافحة الارهاب الذي يهدد جميع دول العالم ، الى جانب بحث نتائج مؤتمر ميونخ وانعكاسه على الاوضاع في المنطقة وحل القضية السورية بشكل سلمي".
    وأكد العبادي خلال استقباله وزير الخارجية المصري سامح شكري "اعتزاز العراق بالعلاقات الأخوية مع مصر حكومة وشعبا وتطلعه لتطويرها في جميع المجالات ، وبالاخص التعاون الأمني و التصدي للارهاب الذي يشكل تهديدا مشتركا ويستهدف أمن واستقرار ووحدة وسلامة الشعبين الشقيقين العراقي والمصري".
    وأبلغ العبادي وزير الخارجية المصري "تحياته للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وللحكومة والشعب في جمهورية مصر العربية الشقيقة".
    من جهته اكد وزير الخارجية المصري "أهمية التعاون بين العراق ومصر في جميع المجالات والسعي الحثيث لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة التعاون للقضاء على العصابات الارهابية التي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في البلدين ودول المنطقة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media