الجبوري: الحرب ضد داعش حرب مقدسة وتضحيات متطوعي الحشد الشعبي كبيرة
    الثلاثاء 29 مارس / أذار 2016 - 11:32
    (أين)  بغداد - أكد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، أن داعش يجب أن تنتهي في كل مكان من العالم وأن الحرب ضدها حرب مقدسة.
    وأوضح الجبوري في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم " كنت محاربا لداعش ولفكره المتطرف الذي هو نتاج لتنظيم القاعدة الارهابي الوحشي قبل ان يظهر باسمه المشؤوم [داعش] وسيستمر في مواجهته بعد ظهوره وانتشاره في العراق وعدد من الدول الاخرى.
    وبين رئيس البرلمان "بذلت كافة السبل الكبيرة والمضنية في تحشيد الجهود الوطنية والاقليمية والدولية من أجل القضاء عليه واستئصاله من جذوره.
    وقال "سنستمر في هذه الحرب المقدسة ضد داعش الى ان ننهي وجوده في العراق وسنتعاون مع كل شرفاء العالم للقضاء على هذا الفكر الظلامي وتخليص الانسانية من شروره" مضيفا أن وصف ربط داعش بالإسلام فرية باطلة وقد أكدنا هذا الموقف في العديد المحافل الدولية".
    وأشار إلى أن "من واجه داعش وقدم التضحيات سواء من أبناء الحشد الشعبي والعشائر الغيورة وكل قواتنا الامنية البطلة يجب ان يفتخر بهم كل الشعب العراقي وتسطر ملاحمهم لتكون تاريخا مشرفا تفتخر به الاجيال القادمة ورمزا شامخا للتضحية والفداء في سبيل الارض والعرض".
    مختتما حديثه بالقول "لقد كانت لنا مواقف وجهود في دعم الحشد الشعبي وقواتنا الأمنية وكل من حمل السلاح ضد هذه العصابات ودافع عن العراق ولا زلنا ندعو لدعم هذه الجهود وتثمينها وانصاف من شارك فيها وتعويض المتضررين بها ايمانا منا بعظم التضحية التي قدموها للعراق وشعبه".
    وكانت مقالة منسوبة الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، نشرت امس الاثنين، في صحيفة النيويورك تايمز وصف فيها الحشد الشعبي بانه ميلشيات رافضا مشاركته في عمليات تحرير الموصل، مشيرا الى انها " مليشيات طائفية تعمد الى القيام بأعمال طائفية انتقامية تهدف الى الهدم وتدمير المساجد والمنازل في المناطق المحررة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media