هيئة النزاهة: صدور أمر بالتحري والتفتيش لمقر شركة اونا اويل
    الجمعة 8 أبريل / نيسان 2016 - 13:41
    (السومرية نيوز) بغداد - أعلنت هيئة النزاهة، الجمعة، عن تقديمها طلباً الى قضاء النزاهة لإصدار امر قضائي بالتحري والتفتيش لمقر شركة "اونا اويل". 

    وقالت الهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إنها "قدمت، يوم امس الخميس، الى قضاء النزاهة طلبا لإصدار أمر بالتحري والتفتيش لمقر شركة اونا أويل المذكوره في تقرير فير فاكس ميديا حول العقود النفطيه".

    وأضافت الهيئة في بيانها أن "فرق هيئة النزاهة المختصة قامت بتنفيذ الامر يوم أمس"، لافتة الى انها "ستستكمل إجراءاتها القانونية المتعلقة بهذه القضية عبر فريقها التحقيقي عالي المستوى الذي قامت بتأليفه لهذا الغرض".
     
    وكان وزير النفط السابق عبد الكريم لعيبي اعتبر، الأربعاء (6 نيسان 2016)، أن ما تم عرضه بشأن فساد العقود النفطية هي "أكاذيب وتشويه" لسمعة حسين الشهرستاني، وفي الوقت الذي أكد أن الوزارة حرصت خلال الفترة الماضية على تنفيذ مشاريع عملاقة بالتعاقد مع شركات عالمية رصينة ومعروفة، أشار الى أن شركة "اونا اويل" هي مقاول ثانوي، وان عقودها تجري مع المقاول الرئيسي وليس مع الوزارة.

    جدير بالذكر أن تحقيقاً استقصائياً أجراه موقعا "فبرفاكس ميديا" و"هافنتغون بوست" كشف عن تورط وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي ووزير النفط الأسبق حسين الشهرستاني ومسؤولين عراقيين آخرين بفضيحة فساد تتعلق بعقود نفطية، فيما عرف إعلاميا بفضيحة "اونا اويل".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media