الخارجية: العراق تحفظ وبشدة على ادانة حزب الله بدعم الارهاب بقمة التعاون الاسلامي
    السبت 16 أبريل / نيسان 2016 - 04:37
    (السومرية نيوز) بغداد - اعلنت وزارة الخارجية، الجمعة، ان العراق تحفّظ وبشدة على الفقرة المتعلقة بإدانة حزب الله اللبناني بتهمة دعمه للإرهاب، والتي تضمنها البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الاسلامي، فيما اشارت الى ان منظمة التعاون لا بد وأن تكون مجالاً للوحدة وليس لإثارة مثل هذه الموضوعات.

    وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في حديث لـ السومرية نيوز، ان "العراق تحفّظ وبشدة على الفقرة المتعلقة بإدانة حزب الله اللبناني بتهمة دعمه للإرهاب، والتي تضمنها البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الاسلامي في مدينة اسطنبول التركية"، مبينا ان "كل من إيران ولبنان والجزائر تحفظت على هذه الفقرة".

    واضاف جمال ان "التحفظ يأتي استمراراً لموقف الوزارة الثابت والراسخ برفض اتهام حركات المقاومة الوطنية بالارهاب ، أو التدخل في شؤون مكوناتها السياسية"، مشددا على "أن منظمة التعاون الاسلامي لا بد وأن تكون مجالاً للوحدة بين بلداننا وليس مجالاً لإثارة مثل هذه الموضوعات".

    ودان البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول، حزب الله بتهم دعم "الإرهاب وزعزعة استقرار" الدول الأعضاء، كما رفض التدخلات الإيرانية في دول المنطقة، وأعمال حزب الله في سوريا واليمن والبحرين والكويت.

    رابط ذو صلة
    القمة الإسلامية تدين "الأعمال الإرهابية" لحزب الله وإيران.. وروحاني يقاطع جلسة البيان الختامي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media