رسالة الى نوابنا المعتصمين
    السبت 23 أبريل / نيسان 2016 - 05:08
    حسن الخفاجي
    غاندي ونلسون مانديلا وجيفارا وكاستروا ومارتن لوثر وماو وسيمون بوليفار وتشافيز وغيرهم الكثير من المصلحين والثوار  والقادة الكبار بدأت مشاريعهم  في التغيير والثورة مشاريع فردية او مع أفراد  ومن ثم توسعت قاعدتهم وقادوا نضالات وثورات وحروب ، منهم من قُتل ومنهم من سُجن ومنهم من شُرد ومنهم من قَطف ثمار ما زرع ، مشاريع كل هؤلاء انتصرت والتفت شعوبهم والاحرار من البشرية حولهم  وتركوا بصمات وارثاً لا يمحى من وجدان البشرية .

    بريطانيا ايام جبروتها يوم كانت امبراطورية لا تغيب عنها الشمس ، لم تتوقع ان يتمكن رجل قصير وضعيف البنية مثل غاندي من اخراجها من الهند صاغرة .
    دخل كاسترو ورفاقه هافانا فاتحين وهم قلة من الثوار ، لقد اذهلهم التفاف الكوبيين حولهم . انتصر السيد حسن نصر الله وحزب الله واخرج اسرائيل وجيشها العرمرم من جنوب لبنان مهزوما ولم تتجاوز إعداد مقاتلي حزب الله الثلاثة آلاف مقاتل امام جيش مسلح حتى بالسلاح النووي ، وكانوا قد هزموا جيوش الدول العربية في كل الجبهات .

    اصحاب المشاريع  الوطنية ممن يمتلكون الغيرة على وطنهم وشعبهم لا تهمهم قلة أعدادهم وكثرة وقوة خصومهم .

    اكتب هذا لأَنِّي شعرت بالمرارة بادية على تصريحات البعض من النواب المعتصمين بعد انسحاب كتلة الأحرار من الاعتصام ، وبعد ان اوغل الطرف الاخر بحصار المعتصمين وقطع المياه عنهم وغلق قاعات الاجتماعات وتعطيل الدوام وغلق الاتصالات ومنع الصحفيين والاعلاميين من الاتصال بهم ويهددونهم  باقتحام قوات الأمن لفض اعتصامهم بالقوة  ووصل الحال بتجار قريش الى منع وفد اوربي جاء ليلتقيهم. ايها المعتصمون الأحرار لقد حاصرنا صدام من قبل ان يحاصركم تجار قريش ومنع عنا الستلايت والموبايل والاتصال والسفر وكان يظن انه سيحجب عن العراقيين روح الثورة ، لكننا انتفضنا في العام ٩١ وهزمناه لولا صفقة أبرمت بليل بين أمريكا والسعودية وصدام. كانت تلك الصفقة طعنة في ظهر العراقيين وحبل إنقاذ لصدام ، وانتم محاصرون تذكروا حصار وأذى تجار قريش لمحمد ص وللمسلمين الأوائل.

     ياسادة يا كرام  أنتم اصحاب مشروع  وطني واغلب العراقيين معكم فلا تحسبوا حساب زيادة او نقصان إعدادكم ، المهم ان قلوبكم معتمرة بالايمان المطلق بعدالة قضيتكم ، وسينتصر مشروعكم الوطني حتى لو أخرته صفقات دول الجوار ومهما طال الزمن  .
     دروس التاريخ علمتنا ان الطغاة والمستبدين واللصوص والخونة هم من يُهزمون والشعوب هي من تنتصر دائما  .
    هل سمعتم عن سيل أوقفه جدار متهاوي ؟.

    التفاف كل دول الجوار والإقليم وحتى أمريكا وان قال اوباما بالقمة الخليجية : "ما يحصل في العراق شأن داخلي"، وقوف هؤلاء ضدكم دليل إضافي على ان مشروعكم وطني وكل هذه الدول لا ترغب ولا تريد ان يكون العراق سيدا قويا يملك قرارا وطنيا بحتا .
    دول الجوار وحتى الإقليم  يرعبها عراق مستقل وقوي  لان مصالحها في عراق ضعيف مفكك تتقاسمه الثعالب .

    كنت على يقين أنكم على حق منذ اليوم الاول لاعتصامكم ، لكني ومعي  الكثير من الكتاب والنخب واغلب العراقيين أصبحنا اكثر يقينا أنكم ونحن معكم على حق بعد التدخلات الفجة لسفراء دول الجوار وأمريكا وعملهم على اجهاض اعتصامكم .

    يكفيكم فخرا ان اغلب الفاسدين المعروفين وعبيدهم  ومرتزقتهم هم من يقفون في الخندق المضاد .

    امضوا بالعزيمة والارادة ذاتها لان إرادة الشعوب تنتصر حتما . وانكم الان اكثرية الأكثرية بِنَا نحن العراقيين وهم أقلية الأقلية . لست انا من يقول ذلك ، نبض وقلوب وسواعد العراقيين ودعاء المغدورين والمسروقين والثكالى والأرامل وأمهات الشهداء والجرحى والمرابطين على خطوط قتال داعش كل هؤلاء قلوبهم معكم ويدعون لكم بالنصر .

    عطشنا الى الكرامة والوحدة الوطنية والنزاهة ونظافة اليد تهون دونه كل الصعاب ، فلا طوابير جندرمة السلاطين ولا تصفيق منتفعين ولا اصطفاف لصوص وعملاء يتمكنون من لي اعناق تبنت مشروعا وطنيا .  اعلموا ان  ارادة الملايين من العراقيين خلفكم وهي وقودكم للوصول الى منصة النصر لتتوَجوا بإكليل الكرامة الوطنية وهو ارفع وأغلى وسام بعد ان غمرتنا أطيان مواقف عمالة تجار قريش وكبيرهم "ابو سفيان ".

     وأنتم في طريق المعالي لجني ثمار وقفة العز التي وقفتموها تذكروا شعر المتنبي:
    "وَلا بُدّ دونَ الشّهدِ من إبَرِ النّحلِ".

    لكم في قول سيد البلغاء وامير المتقين علي ابن ابي طالب خير عون:
    "لا تستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه"


    حسن الخفاجي
    23/4/2016
    hassan.a.alkhafaji@gmail.com
    التعليقات
    1 - غدر الادعياء
    الواسطي    23/04/2016 - 07:43:0
    في تصريح خطير للغاية . صرح سفير الغدر السعودي ان مقتدى هو رجل السلام الاول في العراق مما يدل على ان انسحاب نواب مقتدى من الاعتصام كان معدا سلفا لطعن المعتصمين من الخلف كما عادة الانذال عند اشتداد الوطيس .شعب يقود ثلة واسعة منه طفل منغولي ويتلاعب بمصيره لاأظن انه سيخرج من واقع المحاصصات ابدا . المجرم البارزاني ونديمه ذيل الكلب عمار الحكيم لن يهدأ لهما بال حتى يستولوا على مقدرات الحكومة بدفع ودعم مطلق بريطاني .خليجي . امريكي .تركي
    2 - الحذر من راكبي موجة الإصلاح
    سعد الحكيم    23/04/2016 - 08:56:4
    الحذر من راكبي موجة الإصلاح ، احدهم عراب عملية إرجاع قتلة ابناءنا لعش الدبابير في الرياض . مثل هؤلاء المنبطحين ذلاً أهانوا العراق فلا مستقبل لهم بالوطن الذي نسعى له. لنشخص ونسقط هؤلاء مثلما شخصنا دواعش السياسه شركاء الوطن (حرامية البيت ) وكل الانفصاليين واعوانهم اصحاب الاجندات المشبوهه. علينا ان نبتعد عن العواطف ولا ننسى ما حصل من فساد وتقاسم المغانم لتجنب الوقوع بالخطأ القاتل من جديد.
    3 - التغيير لابد وان يكون ديموقراطيا وعن طريق البرلمان
    د عادل على    23/04/2016 - 08:57:4
    انا شخصيا لااعرف من هم النواب الاعتصابيون ومن هو ورائهم واعرف عن تجارب العراق المريرة عندما جاءت فئه ضاله دفعت من قوة عظمى بالعملة الثقيله وحولت العراق الى جهنم وعاثت فى الارض فسادا ودمرت النواميس والشرف واصبحت الثروة الوطنيه ملكا خاصا للعوجه ئين واصبح ابن خنا مهيب ركنا ليشعل الحروب النيابيه فى ايران ثم فى الكويت الى ان قرر الاب القاعد فى ما وراء المحيطات ان ياتى بنفسه الى ساحة المعركة ضد القاعدة ثم جاء داعش وبظهره تركيا وحلف الناتوالعظيم-----اخوتنا فى الغرب السنى كانوا مولعين بالانقلابات العسكريه وقراءة البيان رقم واحد لمجلس قيادة الثورة بعد استلامهم للعملة الصعبه -وهكدا وصل الشقاوات وابناء الخنا بقيادة صدام الى الحكم للقيام بحروب نيابيه اكلت رؤوس العراقيين بالمليونات وملاو بنوك سويسرا وامريكا الجنوبيه ببيليونات من العملة الثقيلة وهم كانوا من الحفاة والمشردين والاغتياليين---------انه خزى وعار علينا جميعا عربا وكوردا وتركماننا ومسلمين ومسيحيين وايزديين والصابئه سنه وشيعة ان سمحنا للفئه البعثيه ان تحكمنا لمدة 40 سنه من الحروب والدمار والفقر والجهل والفقر------- التغيير لايتم الا عن طريق البرلمان -الحدر والحدر والحدر من مؤامرة ورائها قوة عظمى وبعثييون--------------هناك البرلمان وهناك يتم التصويت لحكومه جديده--------الحل العادل والمسالم هو ان يحل الرئيس العبادى مجلس النواب ويدعوا لانتخابات جديده يكون مرشحيها من الاكاديميين والمتخصييسين والتكنو قراط------وهدا المجلس ينتخب لجنه لكتابة دستور جديد يضمن الحياة الكريمه للفقراء ويمنع المحاصصة والفساد وينشر العلم والثقافه فى ربوع البلاد-----استيقظوا ايها العراقيين ولاتسمحوا ماساة 8 شباط البعثى والامريكى ان تتكرر---------لنرجع الى فجر الرابع عشر من تموز الدى صنعه الشهيد عبدالكريم قاسم
    4 - الانبياء الجدد
    ياسمين    23/04/2016 - 12:51:0
    يقال ان الزاملي بكى عندما امره مقتدى بالتراجع ،!! اشو شي ما يشبه شي ،شنو ضد المحاصصة شنو مقتدى يحودة مثل الغنم ،شليلة وضايع راسها ،زين هو مو حلف بالعباس ؟؟؟ ان شاء لله ينعوج فچك وفچ صاحبك سوية . حلو من واحد يفقد الثقة بكل مجلس الغنم هذا ! امصيبة ان هوءلاء يحددون مصير بلد !! امون دايصلي بالمعبد مال بيت الحكيم ومو يمة السالفة ،اوف والف اوف ولكم بس البلد امتلاء ارامل وايتام ولكم ماكو خجل !! معقولة الي دايصير يعني نظل ندعي وهو اضعف الايمان سوو انتخابات جديدة ولكن المصيبة سترجعون بوجوهكم الكالحة وكل واحد ماخذ سند من الله انه يطبق شرع الله بروسنا الي يريد تكنوقراط اسلاميين والي يريد ديمقراطية ال سعود واحنة بين حانه ومانه ضيعنه الامان والمستقبل والحاضر الي يوءلم ان كل واحد من هذه الروءوس له جماهيره الي حتى عشاء يومهم ما موجود لعد على شنو !!وهذا نموذج للماضي الي يطبق الفكرة دون ان يفهمها !!!!
    5 - اصمدوا يا معتصمين فنحن معكم
    داخل السومري    23/04/2016 - 14:15:5
    يا ايها النواب المعتصمون اذا كان نصب اعينكم هو الثأر لكرامة الوطن التي اهانها فروخ بريمر، اذا كان نصب اعينكم هو اعادة الكرامة لهذا الشعب المغدور، اذا كان نصب اعينكم هو الثأر لسكان بيوت الصفيح وللارامل والايتام، اذا كان نصب اعينكم هو حضارة وادي الرافدين التي طمسها الاحتلال الاعرابي المتخلف والعمل على اظهارها للعالم من تحت التراب الذي يدثرها، اذا كان كل هذا نصب اعينكم فما عليكم الا ان تصمدوا لتثبتوا لهذا الشعب صلابة وصدق موقفكم وانه سيلتلف حولكم وستكون ثورة عظيمة تكونون انتم روادها. عاش العراق سومريا اكديا بابليا آشوريا.
    6 - رموز الشعوب المهضومة
    المغترب    23/04/2016 - 14:51:5
    بكل يقين أن المقال الموسوم جسد بحرفية كبيرة بما نعانيه نحن العراقيون على مدى الأزمان من ضلم وتفاهة الحكام. جميع الزعماء الذين ذكرتهم أصبحو اليوم والى أخر الزمان هم رموز بلدانهم و عبرة الى الشعوب الأخرى. ويجدر بنا للذكر كواحد من رموز أستقلالنا و وحدة عراقنا تحت علم واحد وقائد واحد ودستورالى جميع مكونات الشعب العراقي وبعيد عن الدين أو المذهب أو القومية ألا هو الزعيم عبد الكريم قاسم. لذا مايجري في العراق اليوم وخاصة في هذه المرحلة هو أكبر وأخطر بكثير مما نتصور، لكن هذا ليس بالمهم لأننا وصلنا الى الحضيض، و قياسا بما يحصل من ١٥٠٠- ٢٠٠٠ قتيل شهريا من العراقيون ومن الشهر الأول من هذا التحرير المزعوم وبلغ تعداده أكثر مما حصدته قنابل هيروشيما و نكازاكي بعشرات المرات لكن لا أحد من بقية العالم يعير لهذه المعادلة أهمية. يجب على جميع النواب الألتحاق مع النواب المعتصمين ويكونو تحت قيادة جريئة ومطالب واضحة ومكتوبة وكلها بعيدة عن المحاصصة والطائفية أو القومية و أقامة حكومة موقتة الى أن تلبى جميع المطالب، وليكن أسم الزعيم عبدالكريم قاسم والعلم العراقي هما رمز التكاتف الوطني العراقي. ( المبلل ما يخاف المطر ). مع خالص التحيات.
    7 - موامره واضحه
    سلام خالد    23/04/2016 - 19:14:4
    من الواضح ان مشكله العراق بعد الاحتلال هو شخص الكل تعرفه اسمه نوري المالكي وحزبه ومشكله البرلمان الاخيره عقدها حزب الدعوه وتصويته.كيف تحل المشكله ياعقلاء العراق وهل المشكله رئيس البرلمان ام البرلمان كله.رئيس الوزراء والوزراء كلنا نعلم ان المشكله ليست في رئاسه البرلمان ويبدوا ان البعض يعمل لتحويل سبب المشكله الرئيسيه والتشخيص ثم الحل..سبب مشكله العراق المالكي موسس الطائفيه وضياع العراق وماعدا ذالك غير صحيح
    8 - محاكمه السبعه الكبار
    محمد سعيد    24/04/2016 - 17:30:0
    اعتقد اننا نكون خارج المكان والزمان حينما , نقارن الشخصيات والزعماء التي عملت لبلدانها باخلاص وتضحيه تصميمه بما ورد في المقال المرموق ,مع ما ابتلي به العراق الضحيه من "السبعه الكبار "(جلال الطالباني ومسعود البرزاني , عبد العزيز الحكيم ,اياد علاوي , احمد الجلبي , موفق الربيعي ) النخبه الاولي المقدامه التي باعت البلد والوطن في بورصه السياسيه الاميركيه... ورغم ان بعضهم ذهبو الي رابيهم , يظل هذا الجمع وما خلفوه من قوي ظاله , تتحمل المسؤليه التاريخيه والاخلافيه في تضيع البلد, لان ما نتج من لعبتهم السياسيه البائسه , او لربما لتصوراتهم الخاطئه وغير المقصوده , جمله الماسي والضياع والهدر المالي والفساد وتوقف التنميه والبناء والتطور المستهدف , من هنا لابد اولا ان يقدم هولاء السبعه الكبار , لقضاء وطني مهني ,غيره نظل نلوك تغاريد الفساد والحكم الا رشيد وهدر اموال وخيرات البلد وغيرها من تراتيل الاصلاح والتغيير
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media