سنة البغل واجتماع الكلاب البوليسية
    الخميس 28 أبريل / نيسان 2016 - 05:45
    حسن الخفاجي
       يعيشون في قرية نائية ومعزولة لذلك كانت تسميتهم للأعوام ترتبط بأحداث جرت بقريتهم او بمحيطها . سمعنا عن سنوات ابو زوعة والغرگة وأم مصران وشارة طارش ، وتلك كانت سنوات مرض الكوليرا والفيضان وسنة الجوع وسنة اصابت يد جلاد الشيخ بالشلل بعد ضربه الفلاح طارش.

    أغرب تلك التسميات كانت سنة البغل ، في ذلك العام انجبت مهرة الشيخ بغلا وسميت سنة البغل.

      بعد عروض السيرك السياسي والتقلبات وتغير الجبهات والاصطفافات والمواقف وكثرة الأحداث وسرعتها اضاعت على اغلب العراقيين معرفة تواريخ الأحداث  والمواقف. لو عادنا الى رزنامة تلك القرية هل يحق لنا ان نسمي اجتماع مجلس النواب الذي جرى يوم أمس  اجتماع الكلاب البوليسية؟.

     كان لافتاً دخول القوات الأمنية بكثافة واصطحاب بعضهم للكلاب البوليسية وتلك كانت بدعة ابتدعها من أمر بدخول قوات الأمن والكلاب البوليسية الى بيت الشعب البرلمان العراقي. وتعكس اجواء الترهيب التي رافقت الاجتماع .

    الاخطر ان اكثر من نائب معتصم سمعوا السيد العبادي يأخذ رأي سليم الجبوري بإصدار أمر باعتقالهم .

     المعتصمون نجحوا كما قالوا بتغيير خارطة  التحالفات . سمعنا من بعض الطائفيين من نواب السنة أسامة النجيفي مثلاً  مدحه لسفير ايران لاصطفافه معهم ومساعدته في إنجاح مسعاهم بالإبقاء على سليم الجبوري، ومن بعض أشد النواب طائفية من الشيعة وجدنا اصطفافاً غير مسبوق مع سليم الجبوري الذي كانوا يذمونه بالأمس القريب لكتابته مقالاً في صحيفة الواشنطن بوست يذم الحشد الشعبي ويسميهم مليشيات طائفية . ووجدنا من بعض اكثر السنة انتقاداً للعبادي في الامس القريب من هبّوا يدافعون عنه ويمتدحون "حكمته وكياسته وقوة تحمله ".

    النجاح الأهم الذي حققه النواب المعتصمون  هو ثبات موقفهم وصمودهم على الرغم من الترغيب والترهيب وعلى الرغم من السقوط الحتمي للانتهازيين من ركب معهم الموجة وتخلى عنهم لأسباب يعرفها أغلبنا  .اهم منجزاتهم انهم  وضعوا اللبنة الاولى في أساس البناء السليم لوجود معارضة برلمانية  قوية في مجلس النواب تتمكن من محاسبة الفاسدين وتقويم عمل الحكومة ، والأهم من كل ذلك هو خروجهم من عباءة المحاصصة ومن هيمنة رؤساء الأحزاب والكتل وتشكيلهم لكتلة قوية تجمع اطياف الشعب العراقي  وهم بذلك وضعوا لبنة التغيير الاولى وفتحوا أبوابا لتجرف رياح التغيير المتردية والنطيحة .

    المستقبل لهم لأنهم مثلوا ويمثلون نبض اغلب العراقيين ، وان استمر الحال على ما هو عليه ولم يحصل تغيير لحين نهاية الدورة البرلمانية ، ان استمر المعتصمون بالهمة ذاتها في  تصديهم للفساد ومطالبتهم بالتغيير  فانهم سيحظون بأصوات أغلب العراقيين .

    حينها سنسمي عام انتصارهم بعام الفيل ، لأنهم سيصبحون بمثابة الطير الأبابيل التي رمت ابرهة المحاصصة وفيلته بحجارة الشعب السجيل . العراقيون  يلعنون ديمقراطية الكلاب البوليسية ، ديمقراطية الترهيب ، ديمقراطية اتريد أرنب أخذ أرنب اتريد غزال أخذ أرنب .

    "للأفكار قوة وللموقف خلود واتحاد الاثنين يصنع التاريخ"

     
    حسن الخفاجي
    28/4/2016
    hassan.a.alkhafaji@gmail.com
    التعليقات
    1 - تنظيف العراق من عتاة البعثيين هو الحل
    مهند    28/04/2016 - 09:30:5
    النواب المعتصمون عليهم الانتباه والحذر من محاولات البعثيين ــ وملحقاتهم ــ الانفراد بهم وتصفيتهم واحداً تلو الاخر لمنعهم من تشكيل قوة ضعظ تؤثر وتحد من مؤامراتهم التي سوف لن تكف إلا بعودة حزب الطمث العربي الاشتراكي !
    2 - يا نوابنا المعتصمين اصمدوا
    داخل السومري    28/04/2016 - 13:41:0
    كان الراي السائد، ولا يزال، عند ابناء الشعب العراقي هو ان مجلس النواب هو مجلس من الحرامية والفاسدين. لكن بعض الآراء كانت تقول" لا ليس الجميع حراميه" فيهم نواب شرفاء يتحسسون ما يعاني منه الشعب العراقي الذي انتخبهم. وانا شخصيا كنت مع ذلك الرأي، لأني كنت اعلل رأيي بأن كيف يكون لنائب نزيه يسكت كل هذا الوقت عما يراه من فساد ينخر في مفاصل هذا الشعب. ولكن اخيرا ظهر هذا الحق وثارت هذه الثلة الشريفة من النواب، وكانوا على وشك ان يدحروا الباطل لولا خذلان الامي مقتدى الصدر وتآمر الطفل المدلل عمار الحكيم. فتبا وترحا للعمائم المزيفة التي تغطي رؤوساً فارغة كرأس الامي مقتدى والمدلل عمار. وحتى المرجعية ادارة وجهها عنهم وطلبت السلامة والابتعاد عن مشاكل ولد الخايبه لانها لا تخصها، وكأنها تقول طز بولد الخايبه نحن نريدهم ان يضلوا جهله وجياع حتى يسهل اقتيادهم للزيارات المليونية مشيا على الاقدام، وبملايينهم يعلوا مقامنا ويستمر عيشنا الرغيد، وطز في ولد الخايبه وطز في جهلهم وجوعهم،وطز في اشلائهم المتناثره في الشوارع ما دمنا نحن سالمين.
    3 - خبث المخططون في السياسة
    المغترب    28/04/2016 - 15:09:3
    هنالك بوادر جديدة وكثيرة تظهر الى العيان في البدء بمرحلة جديدة في خراب المنطقة وجعلها دولا فاشلة من قبل المخططون الى هذه المنطقة. ومن جملة هذه البوادر التركيز على أهالي المناطق الغربية بتقبل والألتزام بمبادىء حزب البعث كمخلص و ناجي لهم بعدما جربو الكثير من هذه المبادرات وفشلت وأخرها الدواعش وكما صرح قبل قليل السفير الأمريكي في سوريا بما سوف يجري في هذه المنطقة بعد داعش. ومن اليوم الأول الذي دخل فيه الدكتور المتعالي أياد علاوي مبنى البرلمان والألتحاق بالنواب المعتصمين تبادر لى بأنها من أول الدلائل على فشل هذه الثورة لمحو المحاصصة والطائفية السياسية. والمتبقي من هذه الثورة لابأس به حين يصطف هؤلاء الثوار في خندق المعارضة في البرلمان بعيدا عن كتلهم وأحزابهم المتعفنة. لكن ومع شديد الأسف يبادرنا الشكوك من جديد بهم وذالك من وجود الدكتور المتعالي معهم. أن غالبيتهم من السياسيين الغير متبحرين في السياسة الدولية وأكثريتهم من الوطنيون ويريدون الخير الهذا الشعب المهضوم لكنهم قليلين الخبرة في هذا المجال وتتغلب عليهم روح الأنفعال الوطني وهذان كلاهما نقطة الضعف فيهما. لكن بوجود الدكتور المتعلم منذ الصغر من حزبه و من أساتذته المخططون وذالك من جراء تواجده في بريطانية أكثر من أربعين عاما لديه الخبرة الخارقة في أحتوائهم والمضى بما أسلفت أعلاه. أناشد المعتصمون و أشد على أياديهم بأن يتحدو فيما بعضهم ويجعلو العراق أولا وألعراق أخَّرا في جميع تعاملاتهم التشريعية و الرقابية والسياسية ونسيان الخلافات فيما بينكم و كلنا على ثقة أنكم سوف تنجحوا في مسيرتكم لو أستمريتم وكلنا ورائكم. والشكر موصول الى أبن العم حسن و الكادر الوطني والمعلقون.
    4 - مؤتمر وطني عراقي عام لقيادة المعارضة الجديدة
    فؤاد البغدادي    28/04/2016 - 17:59:2
    من الضروري بعد أن ولد الأمل عبر الإعتصام ان توحد المعارضة الجديدة صفوفها في شكل تنظيم حزبي عراقي وطني عام, عابر للطائفية والإثنية, على غرار المؤتمر الهندي العام الذي وضع لبنته كل من غاندي ونهرو لبناء أكبر ديموقراطية في العالم. تمنياتي لمعارضتنا الجديدة النجاح في إختيار قيادة مبدعة ١١
    5 - Now the Ball is in the Iraqi people Court
    Dr. Mustafa Ashaa, Oxford, UK    28/04/2016 - 21:03:0
    No matter how does this principled stance of the (Rebellious Members) will end, the RM have already succeeded in two things: Their action has removed the fig-leaf of the ethnic and sectarian parties parties as nothing but a self-serving corrupt gangs, and, they demonstrated that the only hope of this parliament to work is the presence of an active opposition within it that can convey the voice of the ordinary voters. Naturally, the fat cats will employ all its dirty weapons to discredit this sizable "minority", or, they join them to dismantle them from within. The challenges that this RM is facing now is to develop a political program as an opposition and do their best to attract more support outside the house within their constituencies and strive for a new "Election Laws" that based on openness and basic rule of One-Man-One Vote. The "Princes" of the present political system will not give up easily, They have a lot lo loose. It is up to the Iraqi people to form a human shield to protect and support this courageous RM. Otherwise let the silent majority of Iraqis sink deeper into this bloody mud that once called the prosperous Iraq. stanc N
    6 - العزاء الحقيقي حل على البرلمان العراقي يوم 26 04 2016 هذا اليوم الاسود.
    ابو خلدون    29/04/2016 - 05:59:5
    على الشعب ان يعي جيدا ما قام به سليم الجبوري وحيدر العبادي والامريكان والايرانيين والكلاب اليوليسية داخل البرلمان بصمه عار بجبين كل من ساهم وساند هؤلاء السراق والفاسدين واعتقد مستقبلا سوف يدفع التيار الصدري فاتورة غالية جدا جدا وياتي يوم سوف يتخلى عنهم الشعب لانهم لا يملكون قرار بل قراراتهم وفق المصالح الضيقة واغلب الشعب محتار بهم كل لحظة براي ..المهم اهدي ذا المقطع من الشعر للشاعر الكبير مظفر النواب لزعماء الصدفة. ألقيت مفاتيحي في دجلة أيام الوجد وما عاد هنالك في الغربة مفتاح يفتحني ها أنذا أتكلم من قفلي من أقفل بالوجد وضاع على أرصفة الشام سيفهمني من كان مخيم يقرأ فيه القرآن بهذا المبغى العربي سيفهمني من لم يتزوّر حتى الآن.. وليس يزاود في كل مقاهي الثوريين سيفهمني من لم يتقاعد كي يتفرغ للهو سيفهم أي طقوس للسرية في لغتي وسيعرف كل الأرقام.. وكل الشهداء.. وكل الأسماء وطني علمني أن أقرأ كل الأشياء وطني علمني .. علمني أن حروف التاريخ مزورة حين تكون بدون دماء وطني علمني أن التاريخ البشري بدون الحب عويلاً ونكاحاً في الصحراء وطني ... هل أنت بلاد الأعداء؟ هل أنت بقية داحس والغبراء؟ وطني أنقذني من رائحة الجوع البشري مخيف أنقذني من مدن يصبح فيها الناس مداخن للخوف وللزبل مخيف من مدن ترقد في الماء الآسن كالجاموس الوطني وتجتر الجيف أنقذني كضريح نبي مسروق في هذي الساعة في وطني تجتمع الأشعار كشعب النار وترضع في غفوات البر صغار النوق يا وطني المعروض كنجمة صبح في السوق
    7 - انعل ابوچ امريكا
    ياسمين    29/04/2016 - 06:10:1
    هاي سوالف السيد ،شيم العربي واخذ عصاته ،لعبة بيد هذا وذاك وعلى هال رنه طحينچ ناعم ، بالضبط تصلح له كلمه ثور معمم ،،مستعد يبيع امه وابوه والي خلفوه هو والجهلة ،سود الله وجهك على هذه العملة ،ولو هلگد ما دعينا باسهم بينهم الله استجاب ، احلى كلمه الي قالها فائق الشيخ ( من انعل ابوچ امريكا) صرنا فرجة للرايح واي جاي ،يعني نتامل بالي اعتصموا!!! ابدا هذولة وراهم ما وراهم ،بعد ماعدنا ثقة باي واحد منهم ،اما المرجعية فالاسف هاي هم بداءنا نياءس منها !!! ماكو حل الا باستبدال الشعب !!! لان من المستحيل ان يصدق عقل ان مقتدى باشارة منه يرفع وباشارة يجر ،شنو هذولة مغسول عقولهم ؟؟ كنا نقول معقولة يوجد موءيدين لصدام ؟ فكان التعليل الخوف او الاستفاده ،والان شنو الاستفاده من هذا الدب القطبي ؟؟ الله يلعنك امريكا الله يلعنك امريكا اشو المانيا بعد الحرب العالمية الثانية تطورت وبنيت وبمساعدة امريكا ! ليش حظنا المصخم ! احنا غير عن العالم ملتهين لطم وزيارات!؟ ولكن بصفنه ! نحتاج للطم على قدرنا وحظنا الي خلى هوءلاء على مقاديرنا! كل واحد يسوق النار لگرصتة! ملتهين هذا حرام وهذا حلال ،والعجيب الحلال يشمل كل سرقاتهم مره اخري انعل ابوچ امريكا،
    8 - ليس دفاعا عن المرجعية
    الواسطي    30/04/2016 - 18:10:0
    بعض الاخوة المعلقين يضعون بعض اللوم على المرجعية الدينية ممثلة بالسيد علي السيستاني واعتقد ان نظرتهم القاصرة عن قراءة مجمل المشهد السياسي والامني سبب واضح لجهلهم وضع المرجعية .المهم , بعد دخول الجماهير لمجلس النواب انقلب السحر على الساحر . الصراع وصل لذروته .عمار والبرزاني والحزب الاسلامي وحتى ايران تفقد السيطرة .لطمة قوية وصفعة لهؤلاء المتاجرين الاربعة ومن يقف وراءهم .القادم يحتمل امرين رئيسيين .اما اصلاح حقيقي يلبي مطالب الجماهير أو فوضى تلغي هؤلاء جميعا
    9 - عن اي هيبة يتكلمون
    داخل السومري    01/05/2016 - 12:08:4
    يتكلم عميل الوهابية سليم الجبوري وعميل امريكا حيدر العبادي، يتكلمون عن هيبة الدولة التي يحاول المتظاهرون الحط من قيمتها.من اطاح بهيبة الدولة،اذا كان هناك هيبة موجودة اصلا، هم سياسيو الصدفة الذين سلطهم علينا العم بريمر ابتداء من مجلس الحكم سئ الصيت الى يومنا هذا، ولا استثني ايا منهم، ولا تزال بعض هذه الرؤوس الجايفة مستمرة بتدمير العراق لحد هذه اللحظة،وخير مثال على هذه الرؤوس الجايفة هو رأس الروزخون ابراهيم الجعفري وحيدر العبادي وسليم الجبوري وعلاوي والنجيفي وطارق الهاشمي وآخرين غيرهم وهم كثر.ان ما فعله المتظاهرون من دخول المنطقة السوداء هو اعلاء لهيبة الدولة، ولاكن تحفظي هو ان كان هؤلاء قد عملوا هذا بأوامر صادرة من مقتدى الذي يعاني من انفصام الشخصية،والذي كل همه هو شموخ العائلة التي ورثها وليس شموخ العراق،فأعتبر هذا عملا فاشلا وغوغائيا.فأدعوا هذه الجماهير الثائرة ان تختار قيادتها من بينها،والابتعاد عن اي قيادة دينية،لأن القيادة الدينية ستحولهم الى قطيع تسيره لخدمتها.
    10 - بصيص أمل "every cloud has a silver lining"
    حسين الخفاجي    01/05/2016 - 12:18:5
    Hussain Al Khafaji (scientific Welfare of Youth) Iraq 1969 To Dr. Mustafa Hasan Ashaa University lecturer England I immensely enjoyed your above comment together with Mr. Hassan al khafaji 's report as both explained the essence of the Iraqi political problems. The political quotas and social sectarianism are the most destructive factors in any political system in the world, e.g. Lebanon. I suppose the rebellion of the members of parliament (RM) is the quintessential example, but that is only one amongst many. The RM and the storming of the parliament building yesterday by the Iraqi ordinary people are both actions that are one step towards progress. As the English proverb "every cloud has a silver lining" تحيات حسين الخفاجي الرعاية العلمية للشباب
    11 - نعم المرجعية اخطاءت وسلتت نفسها بعدم التدخل بالشؤون السياسية بالخطب الجمعة
    باقر محمد    01/05/2016 - 15:44:2
    بلا ادنى شك الشعب صوت وانتخب وتامروا على المالكي وسحبوا السلطة منه لانه كان خاصيهم والمرجعية هي التي اخطاءت التصرف بوقوفها ضد اصوات الشعب الناخب والمشكلة ان المرجع الاعلى يقوده الان ابنه محمد رضا الارعن نسخة مثل عمار اللئيم بالضبط للاسف الشديد
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media