اعتقال عصابة تروج تصاريح جمركية مزورة
    السبت 30 أبريل / نيسان 2016 - 06:47
    البصرة: سعد السماك (الصباح) - تمكنت الجهات الامنية، ووفقا لمعلومات استخبارية، من القبض على عصابة بحوزتها مجموعة من التصاريح الجمركية المزورة في البصرة، واحتجاز شحنة من الادوية والفلاتر التي تم ادخالها للبلاد بدون إجازة للاستيراد والتلاعب بمحتوياتها ومناشئها الاصلية. وقال مدير مركز جمارك أم قصر الشمالي، شاكر محمود  الزبيدي لـ»الصباح» انه «وتنفيذا لتوجيهات مدير عام الهيئة العامة للجمارك ، بمتابعة وتدقيق الاجراءات، تم التوصل الى قيام اشخاص غير مخولين رسميا بتداول وترويج تصاريح جمركية مزورة مختومة باسم وكلاء الإخراج الجمركي لغرض انجاز المعاملات الجمركية في المنفذ».
    واشار الزبيدي، الى انه وبعد التأكد من ذلك تم نقل تلك المعلومات الى خلية الاستخبارات في الميناء التي بدورها تمكنت من اعتقال العصابة المتورطة باستهداف الامن والاقتصاد الوطني، وبحوزتها مجموعة من التصاريح والاختام المزورة واحالتهم على المحاكم المختصة.
    واوضح الزبيدي قيامه بالتأكيد على جميع الاقسام المعنية بالمركز باجراء مراجعة شاملة للمعاملات المنجزة خلال المدة الماضية، بغية اكتشاف التصاريح المزورة واحالتها على الجهات المعنية لاتخاذ الاجرءات القانونية.
    في سياق اخر، اكد الزبيدي ان عناصر التفتيش في المركز تمكنت كذلك من احباط محاولة ادخال كمية من الأدوية التي تم التلاعب بمحتوياتها، والتعمد باخفاء انواعها وعدم تقديم القوائم التجارية الخاصة بالارسالية واجازة الاستيراد العائدة للمستورد.
    واشار الزبيدي الى ان شحنة الادوية تحتوي على 2358 كارتونا لعلاجات بشرية  صرح بنوع واحد منها للدخول، في حين وجدت اللجنة اكثر من تسعة انواع من الادوية البشرية لم يدرجها المستورد بالتصريحة الجمركية، مؤكدا حجز شحنة أخرى تحتوي فلاتر متنوعة، لقيام المستورد بالتلاعب باعدادها والمنشأ، للتهرب من دفع الرسوم الجمركية. 
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media