الأسدي: الاحرار ستحضر جلسة اليوم وشروطنا ثابتة بالتغيير الوزاري
    السبت 30 أبريل / نيسان 2016 - 09:21
    (أين) بغداد  –  كشف رئيس كتلة الاحرار النيابية ضياء الاسدي، اليوم السبت، عن حضور كتلته لجلسة البرمان المقررة اليوم لغرض التصويت على ما تبقى من الكابينة الوزارية.
    وقال الاسدي لوكالة كل العراق [أين] ان "كتلة الاحرار ستحضر جلسة اليوم، وهي ثابتة على شروطها السابقة بخصوص المرشحين الجدد للوزارات"، لافتا الى ان "الكتل لن تصويت على الاسماء اذا تنافت وشروطها المتمثلة بأن يكون المرشح من التكنوقراط وغير منتمين للأحزاب السياسية وغير مشاركين في الحكومة يوقت سابق".
    وعن تظاهرات اتباع التيار الصدري أوضح ان "المتظاهرين لديهم توجه عام بضرورة التغيير وعدم خضوع الحكومة الجديدة الى المحاصصة الطائفية، وهذا الاتجاه الذي يضغط به الشارع العراقي"، لافتا الى ان "الكتلة النيابية معنية بالتفاهم مع الحكومة ومجلس النواب وان الشارع يضغط بالاتجاه الذي تسير وفقه الكتلة".
    وكانت كتلة الاحرار النيابية قد حضرت الجلسة السابقة للبرلمان التي عقدت الثلاثاء الماضي وصوت فيه على الأسماء التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي لمجلس النواب.
    ومن المقرر ان يعقد البرلمان اليوم جلسته الاعتيادية يستضيف فيها العبادي ليقدم ما تبقى من كابينته الوزارية.
    يشار الى ان مجلس النواب قد وافق في جلسته الثلاثاء الماضي، على خمسة وزراء قدمهم رئيس الوزراء حيدر العبادي فيما رفض المجلس خمسة مرشحين اخرين حيث تم التصويت على تولي وفاء جعفر المهداوي منصب وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية بعد قبول استقالة محمد شياع السوداني فيما تولى حسن الجنابي منصب وزير الموارد المائية بعد قبول استقالة محسن الشمري فضلا عن التصويت على تولي علاء غني منصب وزارة الصحة بعد قبول اقالة عديلة حمود.
    كما صوت البرلمان على تولي علاء دشر زامل منصب وزير الكهرباء بعد قبول استقالة قاسم الفهداوي ووافق على تسمية عبد الرزاق العيسى وزيرا للتعليم العالي بعد قبول استقالة حسين الشهرستاني.
    وقدم العبادي شكره للنواب للتصويت على التعديل الوزاري باعتباره جزءا من الاصلاح الشامل، متعهدا بتقديم ماتبقى من التشكيلة الوزارية قريباً، مؤكدا عزمه على اختيار رؤساء هيئات مستقلة من التكنوقراط بعد الانتهاء من التعديل الوزاري.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media