نصيف تكشف عن حراك برلماني لتشكيل “حكومة ظل”
    السبت 30 أبريل / نيسان 2016 - 10:48
    (الملعومة)  بغداد - كشفت النائبة المعتصمة عالية نصيف، السبت، عن حراك برلماني يقوده النواب المعتصمون لتشكيل "حكومة ظل” داخل مجلس النواب، وفيما اتهمت رئيس المجلس سليم الجبوري باستخدام "سيف مسلط” ضد معارضيه، أشارت إلى وجود لجان نيابية تعكف على إعداد مقترح قانون "إصلاحي”.

    وقالت نصيف في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن "ما يحصل اليوم هو تجديد لعملية المحاصصة وإيقاف للدور الرقابي لمجلس النواب”، لافتة إلى أن "سليم الجبوري يستخدم أدوات كالسيف المسلط على النائب الذي يعارضه، وإحدى تلك الأدوات هي السلوك النيابي الذي فصل بحسب إرادة رئيس المجلس لتنفيذ رغباته بقمع الرأي الآخر للنواب”.

    وأضافت نصيف، "نحن اليوم نتجه إلى أن نكون حكومة ظل في مجلس النواب، وذلك بتقسيم أنفسنا إلى كروبات، كل خسة نواب على وزارة معينة”، منوهة في الوقت ذاته إلى "وجود لجان تعكف على إعداد مقترح قانون إصلاحي بهدف إنهاء المحاصصة”.

    وكانت النائبة المعتصمة ابتسام الهلالي أكدت في وقت سابق من اليوم السبت، عدم حضور اي جلسة لمجلس النواب يترأسها سليم الجبوري.

    ومن المقرر أن يستضيف مجلس النواب، اليوم، في جلسته الاعتيادية الـ 27 من الفصل التشريعي الثاني، رئيس الوزراء حيدر العبادي لاستكمال تسمية الوزراء ضمن الكابينة الوزارية الجديدة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media