النواب التركمان يؤكدون انطلاق عمليات تحرير تلعفر بعد قرية البشير
    السبت 30 أبريل / نيسان 2016 - 11:00
    بغداد  (الفرات نيوز) - تقدم نواب عن المكون التركماني بالشكر للمرجعية الدينية العليا وللقوات الامنية والحشد الشعبي على الشروع في عملية تحرير قرية بشير جنوب كركوك و التي بدأت بشائر النصر تلوح في الافق .
    وذكر النواب في مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم "نبارك انطلاق عمليات تحرير البشير والرياض والحويجة ، ونشكر القائد العام القوات المسلحة حيدر العبادي وقيادات الحشد الشعبي ووزارتي الدفاع والداخلية والبيشمركة ، وننتظر في الساعات المقبلة بشرى التحرير".
    كما تقدم النواب بالشكر الى المرجعية الدينية لارسالها فرقتين علي الاكبر والعباس القتالية عليهما السلام ".
    ورجح النواب اان تنتهي العمليات اليوم او غدا ، وهناك بشرى لانطلاق عملية تحرير قضاء تلعفر بعد بشير ، وهناك استعدادات كبيرة من قبل القوات لالامنية والحشد الشعبي لتحقيق ذلك ".
    وكان حشد الشعبي التركماني قد اعلن ،اليوم السبت، انه سيزف بشرى تحرير قرية بشير قريبا .
    وافاد بيان لخلية الاعلام الحربي ان" جحافل الأبطال من الحشد الشعبي التركماني انطلقت مع ساعات الصباح الاولى من هذا اليوم لتبدء صفحة جديدة من صفحات التحرير والانتصار والقضاء على الدواعش وتطهير الارض من دنسهم".
    واضاف" حيث بدأت قواتنا بالهجوم من محورين لتحرير مناطق جنوب كركوك بما فيها قرية بشير والقرى المحيطة بها ، وكان المحور الاول للحشد الشعبي التركماني والقوات المتجحفلة معه وفرقة العباس القتالية والقوات المتجحفلة معها، فيما كان المحور الثاني لقوات البيشمركة والقوات المتجحفلة معها وقد حقق المحورين تقدما ملحوظا وتم تحرير عدد من القرى في المنطقة".
    واشار الى" اننا سنزف لكم قريبا بشرى تحرير البشير وجميع المناطق التي ستشملها هذه العمليات".
    وكان المشرف العام على فرقة العباس عليه السلام القتالية ميثم الزيدي، اعلن اليوم عن بدء عملية تحرير البشير المرحلة الثانية {مرحلة الحسم}، مبينا انها "بمحورين رئيسيين الاول فرقة العباس عليه السلام القتالية والقوات المتجحفلة معها {فرقة الامام علي عليه السلام القتالية، وقوة من كتائب سيد الشهداء}"، مشيرا إلى ان "المحور الثاني قوات البيشمركة والقوات المتجحفلة معها، بالإضافة إلى اللواء السادس عشر حشد التركمان وبغطاء جوي من قبل التحالف الدولي و طيران الجيش العراقي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media