الصدر (كل ما يحدث في العراق سببه عمار الحكيم)
    السبت 30 أبريل / نيسان 2016 - 20:33
    سيد أحمد العباسي
    هذا ما كنا نتوقعه بسبب سياسة حيدر العبادي الجاهلة والغبية التي أدت الى انهيار شبه كامل للعملية السياسية هذا اليوم .
    العبادي لايصلح ان يكون مدير مدرسة فكيف هو اليوم يدير جمهورية العراق !!!
    لاأدري ما الذي قدمه العبادي للعراق من إنجازات ؟ ولاأدري سبب تمسك بعض السياسيين في العراق وبعض دول العالم به ودعمه ؟!
    فالعبادي شخصية ضعيفة ولايمكن أن ينجح في رئاسة الوزراء ولايمكن أن يقدم شيئا غير الوعود الكاذبة واحدة تلو الاخرى واللف والدوران كما هو عهده !
    اليوم يتجه البلد الى شفير الهاوية بعد تحطيم السياج الكونكريتي ودخول أتباع الصدر المنطقة الخضراء واحتلالهم البرلمان !
    https://www.youtube.com/watch?v=3ulIZ3QFXAc النائب عمار طعمة تأخر ويقع لقمة سائغة بيد المتظاهرين بينما البقية سبقوه في الهروب
    بينما في هذا الرابط سوف تشاهدون وصول النائب علي العلاق الى السويد هذا اليوم وقد انتشرت هذه الصور في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير :
    كل شيء ممكن وكل التحليلات صائبة فيما سيحدث ويحدث لاحقا . وهذه حالة من الفوران والهيجان نستطيع ان نقول تدفع بالإصلاحات الى الامام .
    ولكن لو كان حيدر العبادي الفاقد للذكاء كيس فطن حذق سياسي لما حدث كل هذا ! وان حالة الطواريء في العاصمة بغداد بعد دخول المتظاهرين المنطقة الخضراء أربكت الوضع الأمني وشلت الحركة خاصة ونحن على أعتاب زيارة مليونية بمناسبة استشهاد الامام الكاظم عليه السلام .
    ليس هذا وحسب ومن باب آخر هناك خطر شديد جدا خاصة الخلايا النائمة من داعش ومن لفها خوفا من تحركها بعد سقوط بوابات المنطقة الخضراء .
    وبعد تحرك قوات اضافية الى جهة الفلوجة لأنها قريبة على بغداد والحذر من قيادات عصابات داعش القيام بأي فعالية تذكر . فالمعلومات تشير تحرك ارتال كبيرة لعصائب اهل الحق الى مناطق ابو غريب وأطراف مطار بغداد الدولي لتأمين حزام بغداد من اي خطر يستغله الدواعش للهجوم على بغداد .
    كل هذا الوضع الخطير كان بإمكان حيدر العبادي أن يختصره من زمان بكلمة واحدة وقبل أن ( يبح ) صوت المرجعية عندما أعطته الضوء الاخضر لإنهاء المحاصصة .
    وعندي ملاحظة مهمة بالنسبة لدخول المتظاهرين الى المنطقة الخضراء هو عامل ضغط ايجابي وجيد لدفع الحكومة الى الاسراع من نبذ المحاصصة وإنهائها .
    والدليل على ذلك في خطاب مقتدى الصدر هذا اليوم كان دليل واضح وإدانة بشكل مباشر وغير مباشر الى عمار الحكيم عندما أشار الصدر على المحاصصة التي ينادون بها ويطالبون بالاستحقاقات يوميا وفي الفضائيات كتلة المواطن وعلى لسان زعيمها عمار الحكيم بالتأكيد على المحاصصة كانت قد أكدتها كلمة سيد مقتدى هذا اليوم عندما اكد السيد مقتدى الصدر في مؤتمره هذا اليوم على المفسدين الذين تلاعبوا بقوت الشعب ولقمة عيشه فهم يردون ان يطفؤ نور الاصلاح بافواههم والشعب يأبى الا ان يتم نوره ولو كره الحزبيون فإن الشعب هم الغالبون .
    مبينا انه ( ومنذ ان بدا نور الاصلاح وبصيصه بالتوقد جمعوا امرهم ذات بينهم وكل حزب بما لديهم فرحون ذلك الحزب الذي يريد فرض هيمنته وسطوته من خلال المحاصصة الحزبية والسياسية ليكملوا نهبهم وسرقاتهم كما عهدهم الشعب ) . واضاف ( فمنذ ان اخذوا بزمام الامور اجمعوا امرهم ان ينصبوا وزرائهم ومرشحيهم المتحزبين بعنوان التكنوقراط السياسية مضافا الى بعض حيتان الفساد من الوزراء في مناصبهم بعنوان تاريخهم الجهادي . واي جهاد يسوغ سرقة الشعب والتلاعب بمقدراته اليوم وفي جلستهم البرلمانية هذه ان وجدت قد اجمعوا على واد الحركة الاصلاحية الحقيقة التي لا تريد انتقاما من احد ولا تريد كرسيا لاحد ولا تريد مساسا باحد تلك الحركة الشعبية المليونية التي تعاطف معها كل الشعب الا الذين يريدون علوا في الارض واستكبارا ).
    وهذه اشارة واضحة لعمار الحكيم ورسالة قوية جدا عليه أن يعيها ويفهمها لأنه يوميا يؤكد ويعض نواجذه زاما شفتيه عند مطالبته بالاستحقاقات الانتخابية !!!
    وحتى في مؤتمر لكتلة المواطن هذا اليوم صباحا كانوا يؤكدون على المحاصصة ويرفضون رفضا قاطعا تغيير الرئاسات الثلاث ومعهم اتحاد القوى والكرد !!!
    مثال على ذلك خالد المفرجي يؤكد وزرائنا تكنوقراط فلماذا نغيرهم ونحن مصرين عليهم . وأما النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف تقول نحن متمسكون بوزرائنا وهم من التكنوقراط وعلى العبادي ان يعطينا المبررات المقنعة لتغييرهم !!
    كتلة المواطن يدعون كذبا وزورا انهم مع التغيير والعكس صحيح فهم يقولون ما في لسانهم أمام الفضائيات ولكن في قلوبهم ( الاستحقاقات ) والمحاصصة !!!
    والسؤال الى أين هرب نواب المجلس الاعلى عندما دخل المتظاهرون الى البرلمان العراقي ؟ وأين هرب بقية النواب الذين كانوا معهم ؟
    أليس هذا معناه إنهم عرفوا ان نهايتهم ستكون قريبة ؟ وان فضيحتهم مدوية بجلاجل ؟ وان لا مكان لهم مع الشعب بعد ان ثبتوا المحاصصة كنظام داخلي لسرقاتهم .
    وأكبر دليل تعيين محمد ابو كلل شقيق بليغ ابو كلل ممثل للمجلس الاعلى في القاهرة بعد افتتاح ممثلية لهم هناك وتشغيل عدة موظفين فيها . والسؤال من أين هذه الاموال للمجلس الاعلى التي تصرف على هذه الممثلية وغيرها من المكاتب ؟!
    وليس في القاهرة فقط وانما في عدة دول لهم ممثليات وصرف مبالغ طائلة !!!
    شاهدوا صورة  المدعو محمد ابو كلل الذي تعين حديثا :
    فهل يوجد دليل اخر على بذخ هذه الاموال في داخل العراق وخارجه ؟
    هل سأل أحدكم من أين لهم هذه ألأموال الخرافية لتأجير مكاتب ومنازل وممثليات ؟

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media