نائب يطالب بتغيير العبادي واختيار رئيس وزراء تكنوقراط
    الأحد 1 مايو / أيار 2016 - 11:45
    (السومرية نيوز) بغداد - طالب النائب عن تيار الاصلاح الوطني حيدر الفؤادي، الاحد، بتغيير رئيس وزراء حيدر العبادي واختيار رئيس يتمتع بمواصفات "تكنوقراط"، فيما اكد أن العبادي عاجز عن حماية المؤسسة التشريعية.

    وقال الفؤادي في بيان صدر عن مكتبه وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، "اننا ندعو المتظاهرين الى الحفاظ على النظام العام وممتلكات الدولة"، مطالباً الهيئة الرئاسية والنواب بـ"دعم التغيير الوزاري الشامل وان يكون على راسهم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بعد ان اثبت عمليا انه عاجز عن حماية النظام العام وهيبة الدولة".

    واضاف أن "التحالف الوطني بات مسؤول بالدرجة الاولى عن البحث لبديل رئاسة الوزراء يتمتع بمواصفات التكنوقراط"، مؤكداً أن "العبادي عاجز عن حماية المؤسسة التشريعية، ولزاماً على التحالف الوطني ومجلس النواب ان يكون له موقف واضح ان ثبت عملياً وبالدليل القاطع تقصيره".

    ويشهد الوضع السياسي العراقي تأزما تطور بعد المطالبة بتغيير الكابينة الوزارية ومن ثم تحول الى تغيير الرئاسات الثلاث، ليتم استبدال خمسة وزراء فقط وتاجيل جلسة البرلمان التي كانت مخصصة لتغيير باقي الوزراء الى الاسبوع المقبل بسبب عدم اكتمال النصاب، ما دفع بمتظاهرين غاضبين الى اقتحام المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان، والاعتصام بساحة الاحتفالات وسط العاصمة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media