البرلمان يناقش إقالة العبادي والقادة الأمنيين في جلستهِ المقبلة
    الأحد 1 مايو / أيار 2016 - 15:54
    (المعلومة) بغداد - أكدت النائب عن كتلة بدر النيابية سهام موسى، أن مجلس النواب سيناقش ملف إقالة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والقادة الأمنيين المكلفين بحماية المنطقة الخضراء من مناصبهم على خلفية اقتحام مبنى مجلس النواب يوم أمس، فيما أشارت الى وجود مؤامرة خارجية تهدف لإسقاط العملية السياسية.

    وقالت موسى في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "إقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ووصولهم لمبنى مجلسي الوزراء والنواب أثبت ضعف رئيس الوزراء حيدر العبادي بإدارة الدولة وهشاشة القادة الأمنيين المكلفين بحماية المنطقة الخضراء”، مبينةً أن "مجلس النواب سيناقش ملف إقالة العبادي والقادة الأمنيين للمنطقة الخضراء من مناصبهم في جلسته المقبلة”.

    وأضافت ان "هنالك مؤامرة خارجية تدعمها السعودية وتديرها شخصيات سياسية داخل البلاد هدفها الإطاحة بالنظام السياسي في البلاد، وأسقاط الحكومة العراقية”، داعيةً التحالف الوطني لــ”ترك المناكفات السياسية بين إطرافه وإيجاد حلول جذرية للأزمة الراهنة”.

    وشهدت المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، أمس السبت، فوضى عارمة نتيجة إقتحام متظاهري ساحة التحرير لمبنى مجلس النواب معلنين اعتصامهم فيه ، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد حالة الطوارئ في العاصمة ونشر القوات الامنية حول مباني السفارات الأجنبية لتأمينها، فضلا عن تأمين طريق المطار.

    ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس السبت، أنصاره لنقل اعتصامهم من مبنى البرلمان لساحة الاحتفالات في المنطقة الخضراء.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media