ساكو يدعو لبذل الجهود من أجل المصالحة الحقيقية ووضع حد للتدهور الامني والاقتصادي
    الأثنين 2 مايو / أيار 2016 - 05:27
    (المعلومة) بغداد - دعا بطريرك الكلدان في العراق والعالم، مار لويس روفائيل الأول ساكو، الأحد، الكتل السياسية إلى "الحكمة والتهدئة”، مؤكداً على ضرورة وضع حد لـ”التدهور” الأمني والاقتصادي والتركيز على تحرير المناطق "المغتصبة” من قبل تنظيم داعش.

    وقال البطريرك ساكو، في بيان، وجهه للكتل السياسية، وتلقت /المعلومة/، نسخة منه، "نتوجه إليكم، وقلبُنا يعتصر ألماً وحزناً لما آلت إليه الأوضاع في العراق من عنفٍ وفقرٍ وبؤسٍ”.

    وأضاف بطريرك الكلدان، أنه "الجميع يُدركون خللّ المؤسسات، وتعطلّ القانون، وتأخر الحلول، والإصلاحات التي يطالب بها الشعب، بسبب انقسام المشهد السياسي وفشل المصالحة الوطنية الحقيقية وصراع الطموحات والمصالح”، عاداً أن ذلك "تجلى واضحاً في الأسابيع الأخيرة”.

    وحث ساكو، الكتل السياسية على "اعتماد الحكمة والتهدئة، وبذل كل الجهود الممكنة من أجل المصالحة الحقيقية، ووضع حدّ للتدهور الأمني والاقتصادي والمؤسساتي، ورصِّ الصفوف برؤية واضحة وخطة مشتركة ومنسقة لتحرير كامل الأراضي العراقية، وعودةٍ السلامٍ والاستقرار إلى البلاد، وتمكين المهجرين من العودة إلى بيوتهم”.

    وتابع بطريرك الكلدان في العراق والعالم، "كفى انقساماً وتشتتاً وضعوا نصب أعينكم مستقبل بلدكم ومستقبل مواطنيكم، اخوتكم والملايين منهم يفتك بهم البؤس والمرض”، مشدداً على أن "العراقيين يستحقون كل خير”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media